رحلة إلى القطب الشمالي على متن أطول منطاد في العالم

رحلة إلى القطب الشمالي على متن أطول منطاد في العالم

يمكن للمليونيرات المغامرين الآن حجز تذاكر إلى سفر القطب الشمالي على متن منطاد بكلفة تصل إلى حوالي 70 ألف دولار. والمنطاد “إيرلاندر” هو الأطول في العالم، ويُستخدم في رحلة مدتها 36 ساعة، بعد بنائه في بيدفوردشير بالمملكة المتحدة. وسيتحول المنطاد الذي يصل طوله إلى 92 متراً إلى ما يشبه فندق 5 نجوم متنقل، مزود بنوافذ بانورامية، وكبائن واسعة.وسيقلع المنطاد من لونغييربين في سفالبارد…




منطاد إيرلاندر (ديلي ميل)


يمكن للمليونيرات المغامرين الآن حجز تذاكر إلى سفر القطب الشمالي على متن منطاد بكلفة تصل إلى حوالي 70 ألف دولار.

والمنطاد “إيرلاندر” هو الأطول في العالم، ويُستخدم في رحلة مدتها 36 ساعة، بعد بنائه في بيدفوردشير بالمملكة المتحدة. وسيتحول المنطاد الذي يصل طوله إلى 92 متراً إلى ما يشبه فندق 5 نجوم متنقل، مزود بنوافذ بانورامية، وكبائن واسعة.

وسيقلع المنطاد من لونغييربين في سفالبارد لنقل الركاب إلى القطب الشمالي، في رحلة تدوم يوماً واحداً في القطب الشمالي، ومن المتوقع أن تبدأ الرحلات الجوية في 2023.

وقال كارل أوسكار لاواكزيك، الرئيس التنفيذي ومؤسس شركة “أوشين سكاي” السويدية التي تف وراء المشروع: “الرحلة مخصصة للمسافر الذي يريد تجربة القطب الشمالي بطريقة فريدة، ويساهم في الوقت نفسه في تطوير السفر المستدام”.

وبعد الهبوط، سيتجول المسافرون في سهول القطب الشمالي، وستوجه بعض الرحلات في الموسم الأول بواسطة الخبير والناشط المناخي روبرت سوان.

ويعد المنطاد أطول بثلاثين قدماً من الطائرة الضخمة التي تحمل البضائع أنتونوف 225، والتي لا تزال أطول مركبة طائرة تصنع حتى الآن، حسب “ديلي ميل” البريطانية.


رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً