آخر الأخبار العاجلة

فيديو.. سرب من النحل يحتل مدينة بريطانية الصحة العالمية تتوقع زيادة حالات جدري القرود على مستوى العالم اليونان ترصد أول إصابة محتملة بجدري القردة الكويت.. ضبط معلمة عربية احترفت التسول لزيادة دخلها مصر.. الإعدام لقاتل «بطلة العالم» لكرة السرعة مصر.. تشديد الإجراءات بالموانئ والمطارات لكشف جدري القرود النيابة تتحفظ على الفنان مصطفى هريدي كوريا الشمالية تسجل 186090 إصابة جديدة بالحمى مع تفشي فيروس كورونا هنديان يقاضيان ابنهما لعدم إنجابه حفيداً لهما تركمانستان تقيم مراسم تأبين لفقيد الوطن خليفة بن زايد

image

نظمت دائرة تنمية المجتمع في أبوظبي، مجموعة من الورش التعريفية بخدمات ترخيص مؤسسات القطاع الثالث، بتقنية الاتصال المرئي «عن بُعد»، بمشاركة الجمعيات والمؤسسات الأهلية ذات النفع العام، بمختلف تخصصاتها، سواء المهنية، الثقافية، الإنسانية، النسائية، والفنون الشعبية والمسارح والعامة، بهدف التعريف بالخدمات والمتطلبات اللازمة للترخيص والآلية المتبعّة لها.

وقال مبارك سالم العامري، المدير التنفيذي لقطاع الترخيص والرقابة الاجتماعية في دائرة تنمية المجتمع: إن الدائرة تسعى إلى إيجاد أفراد وجهات يشاركون بفعالية في خدمة المجتمع، وذلك من منطلق دورها الرقابي والإشرافي، في تعزيز وتنمية القطاع الاجتماعي من جهة، وتطوير القطاع الثالث، الذي يندرج تحت مظلته الجمعيات والمؤسسات الأهلية ذات النفع العام من جهة أخرى.

وأشار إلى أن الدائرة وقّعت خلال العام الماضي، مذكرة تفاهم مع وزارة تنمية المجتمع، في إطار تحديد الأدوار المنوطة بكلا الطرفين، والعمل على تطوير الأسس للعمل المشترك، حيث تسعى الدائرة إلى تنفيذ الخطط الاستراتيجية والتشغيلية المتعلقة بأنشطة الترخيص ومراقبة الجمعيات المرخصّة، وفقاً للتشريعات المنظمة للقطاع الثالث، لافتاً إلى أنه تم عقد تسع ورش تعريفية على مدار أسبوعين، بحضور 105 من الجمعيات والمؤسسات الأهلية ذات نفع عام.

وأضاف: إن هذه الورش، تعتبر فرصة لتعريف الجمعيات والمؤسسات الأهلية ذات النفع العام، باختلاف تخصصاتها وأعمالها، بآلية ترخيص مؤسسات القطاع الثالث في إمارة أبوظبي، والتعريف بالخدمات والمتطلبات اللازمة لذلك، إلى جانب أن هذه الورش تضمنت الاستماع لملاحظات واستفسارات المشاركين حول الترخيص، وتقديم نبذة متكاملة حول دور الدائرة الاستراتيجي في دعم القطاع الثالث، فضلاً عن عروض مرئية لأبرز الخدمات التي تتعلق بخدمة الترخيص، والتي يُقدمها كل من قطاع الترخيص والرقابة الاجتماعية، وقطاع الرياضة والمشاركة المجتمعية، وهيئة المساهمة المجتمعية «معاً».

وسلّط قطاع الرياضة والمشاركة المجتمعية، الضوء على دوره في منظومة القطاع الثالث، ضمن إطار استراتيجي شامل، يسهم في دعم نمو القطاع، حيث تمت الإشارة إلى ممكنات القطاع الثالث، وأبرزها الأنظمة، والشراكات، والحوافز التي لها أثر رئيس في دعم الجمعيات والمؤسسات، سواء عينية أو مالية.

مصدر الخبر https://www.albayan.ae/uae/news/2022-04-26-1.4422247

هنا ممكن تحط كود اعلانات موجود في ملف single