أمور تساعد المرأة على الاهتمام بنفسها

أمور تساعد المرأة على الاهتمام بنفسها

إن نظافة الجسد والبشرة يمنحان الجمال والرشاقة والأناقة، ويجعل المرهقة تشعر بالاستمتاع والطاقة الإيجابية، والتفاعل الحياتي السليم، وبحسب خبيرة التجميل منى اليماني بأن هناك طرقاً لاهتمام المرأة بنفسها. أولاً: – الاهتمام بنظافتها الشخصية:وذلك يكون من خلال الحفاظ على نظافة الجسم ونعومته عن طريق استخدام كريمات معدة لزيادة نعومة البشرة وترطيبها أو عن طريق عمل خلطة منزلية …

إن نظافة الجسد والبشرة يمنحان الجمال والرشاقة والأناقة، ويجعل المرهقة تشعر بالاستمتاع والطاقة الإيجابية، والتفاعل الحياتي السليم، وبحسب خبيرة التجميل منى اليماني بأن هناك طرقاً لاهتمام المرأة بنفسها.

أولاً: – الاهتمام بنظافتها الشخصية:
وذلك يكون من خلال الحفاظ على نظافة الجسم ونعومته عن طريق استخدام كريمات معدة لزيادة نعومة البشرة وترطيبها أو عن طريق عمل خلطة منزلية تعمل على زيادة نعومة جسمها مثل خلط معلقتين كبيرتين من مادة الجليسرين النقي مع مقدار ست ملاعق كبيرة من ماء الورد، ويتم حفظهما في زجاجة، ويتم استخدامها على مناطق الجسم المختلفة بانتظام، مما سيمنح الجسم النعومة المطلوبة بكل سهولة مثل منطقة الوجه واليدين والرقبة وغيرها.

الحرص على الاستحمام الدائم:
من المعروف أن أكثر ما يزعج الرجل ويجعله مصاباً بالفتور من زوجته هي رائحتها أي الرائحة التي تصدر من جسمها كرائحة العرق أو رائحة الإفرازات والتي غالباً ما تخرج من أماكن حساسة في جسدها، حيث يجب أن تحرص الزوجة على الاستحمام واستخدام المرطبات ومزيلات العرق، مما يجعلها أكثر ثقة في نفسها عند اقتراب زوجها منها.

ثانياً: – الاهتمام بأظافرها:
يعتبر مظهر أظافر الزوجة من أكثر الأشياء التي يلاحظها الرجل بسهولة؛ فلذا يجب على الزوجة أن تكون شديدة الحفاظ على نظافة أظافرها والتخلص أولاً بأول من أي عوالق تعلق بها وقبل أن يلاحظها الزوج فيصيبه الفتور والاشمئزاز.

ثالثاً: – الاهتمام بنظافة أسنانها:
وذلك يكون من خلال زيارة الزوجة لطبيب الأسنان عند وجود عارض طبي أو في حالة عدم وجود عارض طبي تقوم باستخدام المنتجات التجارية مثل معاجين الأسنان للحفاظ عليها من التسوس والاصفرار أو حتى أن تقوم باستخدام الملح ووضعه على فرشاة الأسنان بدلاً من المعجون ويتم دعك أسنانها بها، حيث سيقوم الملح بإعطاء نفس نتائج المعجون الخاص بالأسنان.

رابعاً: – قناع تبيض البشرة:
وذلك يكون بتقشير ثلاث من حبات اللوز ومن ثم سلقها جيداً ثم تتم عملية الطحن لها ويتم خلطها مع بياض بيضة واحدة، ويشترط أن تكون مخفوقة بشكل جيد ثم تتم إضافة ملعقة صغيرة من عصير الليمون إلى هذا الخليط ومن ثم يتم وضعه على البشرة لمدة تقدر بنحو ربع ساعة ويتم بعدها غسيل الوجه بماء بارد.

خامساً: – الاهتمام بصحة وجمال شعرها:
يعد الشعر من أحد أهم الأمور التي تحب المرأة أن تبرزها في أنوثتها وهو أيضاً من أشد الأشياء التي تجذب الزوج إلى زوجته ولكي يتم الاعتناء بالشكل الصحيح من جانب الزوجة الاعتماد على استخدام الحناء أو العسل والليمون، حيث قد أثبتت التجارب والأبحاث العلمية أن تلك المواد الطبيعية لها تأثير السحر على جمال وقوة الشعر وأنها تعمل على تغذيته ونعومته.

سادساً: – ممارسة الرياضة:
حيث لا بد من ممارسة التمارين الرياضية ولو البسيطة منها ولكن بشكل يومي ومنتظم، مما يعطى الجسم اللياقي والمرونة ويمنع إصابته بالترهلات ويحافظ على جمالك.

ثامناً: – الاعتناء بالملابس الشخصية والحرص على اختيار المناسب منها مع صفات الزوجة الجسمانية وأيضاً اختيار الألوان الجذابة والتي يحبها زوجها.

تاسعاً: – الحرص على ارتداء القفازات البلاستيكية

تعد تلك الأعمال المنزلية والتي لا يمكن للزوجة التوقف عنها من إحدى المسببات التي تصيب يديها بعملية الجفاف والتشققات، مما يؤثر بالسلب على نفسيتها، ولذلك فلا بد من ارتداء القفازات البلاستيكية أثناء قيامك بالأعمال المنزلية المختلفة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً