البرلمان الألماني يمهد الطريق لتعزيز دعم ضحايا العنف والإرهاب

البرلمان الألماني يمهد الطريق لتعزيز دعم ضحايا العنف والإرهاب

وافق البرلمان الألماني (بوندستاغ) في ساعة متأخرة من مساء أمس الخميس، على إصلاح قانون التعويضات لتعزيز دعم ضحايا الهجمات الإرهابية وأعمال العنف وذويهم. وينص الإصلاح على زياد الدعم المالي وتوسيع دائرة المستحقين للدعم، ويتعين أن يوافق مجلس الولايات (بوندسرات) على الإصلاح حتى يصبح نافذاً.ويأتي إصلاح القانون كرد فعل على هجوم الدهس الإرهابي في إحدى أسواق …




البرلمان الألماني (أرشيف)


وافق البرلمان الألماني (بوندستاغ) في ساعة متأخرة من مساء أمس الخميس، على إصلاح قانون التعويضات لتعزيز دعم ضحايا الهجمات الإرهابية وأعمال العنف وذويهم.

وينص الإصلاح على زياد الدعم المالي وتوسيع دائرة المستحقين للدعم، ويتعين أن يوافق مجلس الولايات (بوندسرات) على الإصلاح حتى يصبح نافذاً.

ويأتي إصلاح القانون كرد فعل على هجوم الدهس الإرهابي في إحدى أسواق عيد الميلاد (الكريسماس) في برلين عام 2016، والذي أودى بحياة 12 شخصاً وأصاب العشرات، وتم في ذلك الحين توجيه انتقادات لحجم المساعدات الحكومية بسبب عدم كفايتها.

وينص الإصلاح على زيادة المدفوعات الشهرية للمصابين ومعاشات الأيتام والأموال المخصصة للدفن، ومن المقرر أن يحصل ضحايا العنف النفسي على تعويضات أيضاً، وكذلك شهود العمليات الإرهابية الذين عانوا من صدمات نفسية شديدة.

كما ينص الإصلاح على تقديم “مساعدات فورية” في علاج ضحايا العنف والإرهاب المصابين بصدمات نفسية، وسيدخل الجزء الأكبر من التعديلات حيز التنفيذ في عام 2024.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً