طيران الجزيرة تطلق أول خط رحلات مباشرة بين الشرق الأوسط وأوش في قيرغزستان

طيران الجزيرة تطلق أول خط رحلات مباشرة بين الشرق الأوسط وأوش في قيرغزستان

أعلنت طيران الجزيرة عن تدشين رحلاتها إلى مدينة أوش جنوب قيرغيزستان مساء يوم الأحد 3 نوفمبر وذلك بواقع رحلتين ذهاباً وعودة أسبوعياً. ويعتبر ذلك أول خط رحلات مباشرة بين الشرق الأوسط وأوش في قيرغزستان، لتَفتح خط جوي بين ثاني أكبر مدينة في قيرغيزستان، حيث أغلبية سكانها من المسلمين ومدن أخرى في المنطقة، لا سيما جدّة والمدينة المنورة. …

ff-og-image-inserted

أعلنت طيران الجزيرة عن تدشين رحلاتها إلى مدينة أوش جنوب قيرغيزستان مساء يوم الأحد 3 نوفمبر وذلك بواقع رحلتين ذهاباً وعودة أسبوعياً.

ويعتبر ذلك أول خط رحلات مباشرة بين الشرق الأوسط وأوش في قيرغزستان، لتَفتح خط جوي بين ثاني أكبر مدينة في قيرغيزستان، حيث أغلبية سكانها من المسلمين ومدن أخرى في المنطقة، لا سيما جدّة والمدينة المنورة.

وتخدم طيران الجزيرة خط الكويت-أوش برحلة ذهاباً وعودةً يومي الأحد والثلاثاء، وتقلع الرحلة المغادرة من الكويت على الرحلة رقم J9 653 في تمام الساعة 8:05 مساءً بالتوقيت المحلي وتصل إلى أوش في صباح اليوم التالي الساعة 2:50 صباحاً بالتوقيت المحلي.

بينما تغادر رحلة العودة رقم J9 654 من أوش في تمام الساعة 4:00 صباحاً بالتوقيت المحلي من اليوم التالي وتصل إلى الكويت الساعة 5:25 بالتوقيت المحلي.

وتشتهر مدينة أوش بطبيعتها الفريدة من نوعها ومعالمها الثقافية والتاريخية، فضلاً عن مطبخها الغني.

وفي تعليقه عن هذه الإنطلاقة الجديدة، قال الرئيس التنفيذي لطيران الجزيرة، روهيت راماشاندران: “يسرنا أن نطلق أحدث رحلاتنا المباشرة إلى المدينة القرغيزية، أوش، التي تشتهر بكونها أقدم مدينة في الدولة وتدعو المسافرين الذين يبحثون عن وجهة جديدة ومختلفة إلى استكشاف تاريخها الممتد إلى أكثر من 3000 سنة وثقافتها المميزة، كما نتطلع إلى خدمة عملائنا من قيرغيزستان، وخاصة أولئك الذين يتوجهون لأداء مناسك العمرة والحج”.

وفي سياق متصل، حققت طيران الجزيرة زيادة بنسبة 90.2% في أرباحها الصافية خلال فترة التسعة أشهر الأولى من عام 2019، التي بلغت 16.1 مليون دينار كويتي مقارنةً بأرباح 8.5 مليون دينار في الفترة ذاتها من العام الماضي.

كما سجلت الشركة نمواً بنسبة 18.1% في أعداد المسافرين، وزيادة بنسبة 30.0% التشغيلية التي بلغت 82.8 مليون دينار، وزيادة بنسبة 90.5% في أرباحها التشغيلية التي بلغت 17.0 مليون دينار.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً