قاضٍ أمريكي يسلط غرامة بمليوني دولار على الرئيس ترامب

قاضٍ أمريكي يسلط غرامة بمليوني دولار على الرئيس ترامب

أمر قاض في نيويورك الرئيس دونالد ترامب بدفع مليوني دولار لجمعية غير ربحية، لتسوية دعوى قضائية اتهمته باستخدام أموال جمعيته الخيرية لأغراض شخصية وسياسية. ورفعت المدعية العامة في نيويورك دعوى قضائية في العام الماضي ضد الرئيس ترامب، بدعوى، أنه يُدير بالاشتراك مع أبنائه الثلاثة مؤسسة ترامب الخيرية، بشكل غير قانوني ما يجعلها امتداداً لأعماله التجارية وحملته الرئاسية، وفق…




الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يمسك شيكاً باسم مؤسسته الخيرية (أرشيف)


أمر قاض في نيويورك الرئيس دونالد ترامب بدفع مليوني دولار لجمعية غير ربحية، لتسوية دعوى قضائية اتهمته باستخدام أموال جمعيته الخيرية لأغراض شخصية وسياسية.

ورفعت المدعية العامة في نيويورك دعوى قضائية في العام الماضي ضد الرئيس ترامب، بدعوى، أنه يُدير بالاشتراك مع أبنائه الثلاثة مؤسسة ترامب الخيرية، بشكل غير قانوني ما يجعلها امتداداً لأعماله التجارية وحملته الرئاسية، وفق ما نقل موقع ذا هيل الأمريكي.

واعتبر القاضي في المحكمة العليا بمانهاتن ساليان سكاربولا أمس الخميس، أن الأموال استخدمت في حملة ترامب الانتخابية، بدل إنفاقها على أعمال المؤسسة الخيرية.

وقبل سكاربولا اتفاقاً يقضي بإغلاق مؤسسة ترامب وتوزيع حوالي 1.7 مليون دولار من أموالها المتبقية، على جماعات غير ربحية غيرها.

وكانت المدعية العامة ليتيسيا جيمس تسعى للحصول على تعويض، بـ 2.8 مليون دولار من الرئيس.

ووصفت المدعية العامة الأمر بـ “انتصار كبير” في جهود المكتب “لحماية الأصول الخيرية ومحاسبة الذين يسيئون استخدام الجمعيات الخيرية لتحقيق مكاسب شخصية”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً