6 طرق طبيعية لتحسين البصر

6 طرق طبيعية لتحسين البصر

انعم الله علينا بنعمة البصر ضمن النعم الاخرى التي نحمده ونشكره عليه يوميا، والانسان بدون البصر لا يمكنه ان يتحرك او يقوم باي من النشاطات الحياتية بدون مساعدة. ولا يخفى على احد ان مشاكل البصر تأتي في صدارة المشاكل الصحية التي يعاني منها الكثيرون حول العالم، كبارا وصغارا. وقد يلجأ البعض لارتداء النظارات الطبية او العدسات اللاصقة…

انعم الله علينا بنعمة البصر ضمن النعم الاخرى التي نحمده ونشكره عليه يوميا، والانسان بدون البصر لا يمكنه ان يتحرك او يقوم باي من النشاطات الحياتية بدون مساعدة.

ولا يخفى على احد ان مشاكل البصر تأتي في صدارة المشاكل الصحية التي يعاني منها الكثيرون حول العالم، كبارا وصغارا. وقد يلجأ البعض لارتداء النظارات الطبية او العدسات اللاصقة لحل مشاكل البصر، فيما يتوجه البعض الاخر نحو عمليات تصحيح البصر المعروفة بالليزك.

الا ان موقع “Nutrition Explained” يقدم لمجموعة من الطرق الطبيعية التي تساعد في تحسين النظر وصحة العينين.

6 طرق طبيعية لتحسين البصر

هي في معظمها طرق بسيطة تسهم بشكل كبير في تحسين جودة البصر وهي على الشكل التالي:

• علاج الرؤية:

وهو العلاج البصري الذي يعالج حالات بعد او قصر النظر لكنه لا يشمل علاج حالات الضمور البقعي او الجلوكوما.

ويرتكز العلاج البصري على التمارين التي تقوي عضلات العين الضعيفة وتساعد المخ على محاذات المعلومات الواردة اليه من خلال العينين. كما يمكن تطبيق تقنيات الاسترخاء بشكل مستمر.

• ادارة الاجهاد:

والمقصود بها ادارة تأثيرات الحياة العصرية على صحة اعيننا والمتمثلة بالتحديق في شاشة الهواتف والاجهزة الذكية لوقت طويل ما يسبب التعب والاجهاد للعينين.

ويمكن تلافي النتائج السلبية لهذا الامر عن طريق التركيز بالبصر على جسم بعيد لمدة 20 ثانية كل 20 دقيقة. كما يمكن ممارسة بعض تمارين اليوغا للعينين والتي تتمثل بتحريك المقلتين للاعلى والاسفل ثم فرك راحة اليدين ووضعهما على العينين مع الاستمرار بتحريك العينين افقيا وعلى كلي القطرين.

• تمرين القلم الرصاص:

وهو تمرين بسيط يتخلص بوضع قلم رصاص امام عينيك والتركيز على نقطة معينة، ثم البدء بتحريك القلم بعيدا وقريبا منك في حين يظل البصر مركزا على النقطة.

ويسهم هذا التمرين في تدريب عضلات العينين بشكل فعال.

• الاقلاع عن التدخين:

والمعروف ان التدخين مضر بالصحة على كافة الصعد وخصوصا على صحة البصر، حيث ان المدخنين كثيرا ما يعانون من اعتام عدسة العين او الضمور البقعي المرتبط بالتقدم بالسن او متلازمة العين الجافة. مع زيادة احتمال الاصابة باعتلال الشبكية السكري لدى المصابين بداء السكري.

• تناول المكملات الغذائية:

التي تقوي صحة البصر وتحول دون مضاعفات تراجع صحة العينين مع التقدم بالسن. ومنها الجزر الذي يحتوي على البيتا كاروتين والذي يتحول الى فيتامين أ في الجسم وهو عنصر مهم لصحة العينين.

اضافة الى فيتامينات سي واي وبي1 والزنك واحماض اوميغا 3.

• الوجبات الغذائية:

التي تتضمن اطعمة مفيدة بشكل خاص لصحة العينين مثل السلمون والكبد والتونة والفلفل الاحمر والبرتقال والبازلاء والفاصوليا واللحوم الحمراء والدجاج واللفت المطبوخ والسبانخ والبطاطا.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً