المصري للشؤون الخارجية: نتوقع الالتزام ببنود اجتماع واشنطن حول سد النهضة

المصري للشؤون الخارجية: نتوقع الالتزام ببنود اجتماع واشنطن حول سد النهضة

توقع عضو المجلس المصري للشؤون الخارجية السفير علي الحفني التزام أثيوبيا، والسودان، ومصر بالبنود التي خرج بها الاجتماع الثلاثي حول سد النهضة، في العاصمة الأمريكية واشنطن. وقال السفير علي الحفني ، إن الإدارة الأمريكية قد تساهم في الوصول إلى صيغة مناسبة للاتفاق على الإدارة المشتركة لسد النهضة، لتعزيز التوافق في هذه القضية.وأشار مساعد وزير الخارجية المصري الأسبق،…




الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ورئيس الوزراء الأثيوبي أبيي أحمد (أرشيف)


توقع عضو المجلس المصري للشؤون الخارجية السفير علي الحفني التزام أثيوبيا، والسودان، ومصر بالبنود التي خرج بها الاجتماع الثلاثي حول سد النهضة، في العاصمة الأمريكية واشنطن.

وقال السفير علي الحفني ، إن الإدارة الأمريكية قد تساهم في الوصول إلى صيغة مناسبة للاتفاق على الإدارة المشتركة لسد النهضة، لتعزيز التوافق في هذه القضية.

وأشار مساعد وزير الخارجية المصري الأسبق، إلى ضرورة انفراج الأزمة سريعاً لضمان الاستقرار في المنطقة، مؤكدا أن الجانب الأمريكي عازم على تحقيق ذلك لضمان استمرار علاقات حسن الجوار والتطلع لأفاق أرحب من خلال عمليات اقتصادية متكاملة.

واتُفق على عقد أربعة اجتماعات عاجلة للدول الثلاث على مستوى وزراء الموارد المائية، بمشاركة ممثلي الولايات المتحدة، والبنك الدولي للتوصل إلى اتفاق على ملء وتشغيل سد النهضة خلال شهرين بحلول 15 يناير(كانون الثاني) المقبل.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً