اختيار عبد الله الملّا لتصميم مركز أودي للابتكار خلال أسبوع دبي للتصميم 2019

اختيار عبد الله الملّا لتصميم مركز أودي للابتكار خلال أسبوع دبي للتصميم 2019

اختارت أودي الشرق الأوسط، ضمن فعاليات أسبوع دبي للتصميم (الذي يقام من 11 حتى 16 نوفمبر 2019)، الإماراتي عبد الله المُلّا ليتولى مهمة تصميم مركز أودي للابتكار وإنشائه. وسيكون المركز نقطة اللقاء المخصصة لأسبوع طويلٍ وحافلٍ بالأعمال، حيث سيستضيف جلسات الحديث والحوار في فعالية أودي للابتكار وسيعلن منه كذلك عن الفائز بجائزة أودي الرابعة للابتكار. واستوحي التصميم المعماري للمركز من …

اختارت أودي الشرق الأوسط، ضمن فعاليات أسبوع دبي للتصميم (الذي يقام من 11 حتى 16 نوفمبر 2019)، الإماراتي عبد الله المُلّا ليتولى مهمة تصميم مركز أودي للابتكار وإنشائه. وسيكون المركز نقطة اللقاء المخصصة لأسبوع طويلٍ وحافلٍ بالأعمال، حيث سيستضيف جلسات الحديث والحوار في فعالية أودي للابتكار وسيعلن منه كذلك عن الفائز بجائزة أودي الرابعة للابتكار. واستوحي التصميم المعماري للمركز من سيارة e-tron الجديدة بالكامل، وهي أول سيارة كهربائية بالكامل تنتجها أودي وتمتاز بمواصفات تراعي البيئة وتوفر أعلى مستويات الراحة.

يستند تصميم مركز أودي للابتكار في الأساس إلى سيارة e-tron الجديدة بالكامل، وهي أول سيارة كهربائية بالكامل تنتجها أودي. وقال المصمم والمهندس المعماري الإماراتي عبد الله المُلّا: “ألهمتني Audi e-tron بقوّتها وراحتها وتصميمها الداخلي المتزن. ووراء كل هذه القوة التي تتمتع بها السيارة، ثمّة هدوء يعد المستخدم برحلة مريحة. وضعت تصوراً لمبنى يعكس العناصر التصميمية لسيارة Audi e-tron، ولذلك ركّزت على جانبين اثنين في تصميم المركز، وهما: الخطوط الأفقية الممتدة على طول الحافة الخارجية للسيارة، والهدوء أثناء القيادة”.

وبدمج هذين العنصرين، تكون النتيجة مخططاً ينشأ بمقاطعة دوائر شعار أودي وربطه بهيكل فولاذي منحوت يصل بين منطقتين رئيسيتين بخطوط أفقية رفيعة. يخلق ترتيب الخطوط والمنحنيات نمطاً انسيابياً فاخراً من الفولاذ المتين يرمز لقوة أودي وأدائها أثناء الحركة. ويتميز الشكل المنحني لمركز أودي للابتكار أيضاً بوجود شبكة متدرجةً تكوّن ظلاً وتمثل البيئة الهادئة داخل سيارة e-tron أثناء انتقال الزائر داخل المبنى.

عاد عبد الله المُلّا بعد أن تخرّج من جامعة وودبيري في سان دييجو بالولايات المتحدة الأمريكية إلى وطنه الأم الإمارات العربية المتحدة ليؤسس فيها استوديو خاصاً يحمل اسم (ملّا) https://mula.ae/ عام 2018. وخلال فترة دراسته في الجامعة، حصل المُلا على جائزة Grand Critique Faculty Choice Award وجائزة أفضل مشروع لأبحاث التخرج في التصميم المعماري القائم على الاستكشافات الهندسية. عرض المُلا مشاريعه ونماذج تصاميمه خلال أيام التصميم دبي وأسبوع ميلانو للتصميم وأسبوع دبي للتصميم وأسبوع باريس للتصميم وفي معرض داون تاون ديزاين.

يُذكر أن جائزة أودي الرابعة للابتكار ستسلّم إلى الفائز في تمام الساعة 2 ظهراً من يوم الثلاثاء الموافق 12 نوفمبر 2019.

يعتبر أسبوع دبي للتصميم المهرجان الإبداعي الأكبر في المنطقة حيث يعكس موقع دبي بوصفها عاصمة التصميم في الشرق الأوسط. ويتألف برنامجه مما يربو على 200 فعالية تغطي التصميم عبر مجموعة من التخصصات بما في ذلك الهندسة المعمارية وتصميم المنتجات والأثاث والديكورات الداخلية والتصميم الغرافيكي، والحضور فيه مجّانيّ.

وقد جرى تنظيم أسبوع دبي للتصميم، الذي يعتبر نقطة الالتقاء المميزة لمجتمع التصميم العالمي، بالشراكة مع حي دبي للتصميم (د3)، وهي عبارة عن منصة للتصميم الإقليمي وتعدُ محفزاً لنمو المشهد الإبداعي في دبي. وكانت هذه الفعالية قد اجتذبت في نسختها لعام 2017 خمسة وسبعون ألف زائر إلى حي دبي للتصميم وحده. ويتكون البرنامج المتنوع للمهرجان من فعاليات ومعارض وتجهيزات ومسابقات ومناقشات وورش عمل كلها تتمحور حول التصميم. وتقام النسخة الرابعة من أسبوع دبي للتصميم في الفترة ما بين 12 – 17 نوفمبر 2017. وتشتمل فعاليتها الرئيسية على معرض التصميم الرائد في المنطقة، داون تاون ديزاين؛ وبرنامج غلوبال غراد شو، الذي يجمع بين مائة من أكثر الجامعات ابتكاراً حول العالم؛ ومشروع “أبواب”، وهو المشروع المنسّق والتفاعلي الذي تصاميم أصيلة من الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً