أفضل التمارين الرياضية في فصل الشتاء

أفضل التمارين الرياضية في فصل الشتاء

التمارين الرياضية في فصل الشتاء ضرورية للمساعدة في التصدّي لزيادة الوزن و الكسل التي نعاني منه في الشتاء و عدم الرغبة في الذهاب الى الصالات الرياضية و قاعات الجيم فضلاً عن عدم القدرة على اتباع الحميات الغذائية في ظل التغيرات المناخية و البرد الشديد في هذا الموسم. الحلّ في برنامج التمارين التالي، الذي يحقق نتائج مذهلة لجهة حرق كميات…

التمارين الرياضية في فصل الشتاء ضرورية للمساعدة في التصدّي لزيادة الوزن و الكسل التي نعاني منه في الشتاء و عدم الرغبة في الذهاب الى الصالات الرياضية و قاعات الجيم فضلاً عن عدم القدرة على اتباع الحميات الغذائية في ظل التغيرات المناخية و البرد الشديد في هذا الموسم.

الحلّ في برنامج التمارين التالي، الذي يحقق نتائج مذهلة لجهة حرق كميات كبيرة من السعرات الحرارية و حرق الدهون، و بالتالي إنقاص الوزن و الحصول على الجسم الرشيق و الممشوق الذي نتمناه في حال قمت بالمواظبة عليه.

في التقرير التالي، سنلقي الضوء على تمارين رياضية في البيت سريعة و سهلة تبثّ فيك النشاط و الحيوية و تساهم في الوقت نفسه بتخفيف وزنك و حرق الدهون و تقوية عضلاتك مع برودة الطقس خارجاً.

 التمرين الاول

التمرين الاول

إتخذي وضعية البلانك الـPlank و لكن بتغيير بعض الوضعيات فيها خصوصاً إن كنت مبتدئة. اخفضي الجسم صوب الأرض و ارتكزي على كفي يديك و ركبتيك.

التمرين الثاني

التمرين الثاني

إستلقي على الأرض وجهك صوب السقف و ارتكزي على يديك. إثني قدميك على الأرض بالتوازي مع الأرداف و ادفعي أردافك عن الأرض كما تظهر لك الصورة. قومي بثني الكوعين و اخفضي الجزء العلوي من جسمك بهدوء صوب الأرض على أن لا تلمسي الأرض حتى تشكل ذراعيك زاوية قائمة مع المحافظة على وضعية القدمين.

 التمرين الثالث

التمرين الثالث

قفي بشكل مستقيم، إحملي الأوزان إذا دعت الحاجة، و اثني كوعيك و قربيهما صوب صدرك تحت ذقنك. إنخفضي و اتخذي وضعية القرفصاء او السكوات بشكل عميق. قفي مجدداً و ارفعي يديك و مدّيهما كلياً في الهواء أو حافظي على وضعيتهما، و أعيدي تكرار التمرين بشكل متتال.

 التمرين الرابع

التمرين الرابع

قفي بشكل مستقيم، وقومي بالقفز من مكانك وارفعي قدميك الى الامام واثنيهما الواحدة تلو الآخر مع تحريك يديك مثل حركة الجري.

التمرين الخامس

التمرين الخامس

إدفعي قدمك اليمنى الى الأمام و اثنيها و ارتكي القدم الثانية ممدودة في الخلف. إنخفضي أكثر صوب الأرض ثم عودي الى وضعية الوقوف و أعيدي تكرار الحركة مرات عدة.

التمرين السادس

التمرين السادس

قفي بشكل مستقيم، إقفزي في الهواء و افتحي قدميك و اتركي مسافة كبيرة بينهما و ارفعي ذارعيك عالياً.

التمرين السابع

التمرين السابع

أخفضي الجسم و ارتكزي على كفي يديك و أصابع قدميك و كأنك في وضعية الـPush-up. إرفعي الركبة اليسرى و قرّبيها بسرعة الى منطقة الصدر ثم ارجعيها الى وضعيتها الأساسية و عاودي الحركة نفسها للركبة اليمنى. كرّري الحركات بشكل متتال و سريع.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً