تحذيرات صحية بعد سن الثلاثين

تحذيرات صحية بعد سن الثلاثين

لكل مرحلة عمرية مزاياها وخصائصها التي تجعل منها مرحلة مميزة بحد ذاتها، ومرحلة الثلاثين هي المرحلة التي يتصف فيها الانسان بالنضج الجسدي والفكري والاستقلال المادي والاستقرار العائلي. لكنها ايضا مرحلة لا تخلو من بعض المخاطر الصحية التي قد يمر بها الانسان وتجعله عرضه للامراض والمتاعب الصحية التي قد يكون بعضها خطيرا ومزمنا على المدى الطويل. لذا يحذر الاطباء …

لكل مرحلة عمرية مزاياها وخصائصها التي تجعل منها مرحلة مميزة بحد ذاتها، ومرحلة الثلاثين هي المرحلة التي يتصف فيها الانسان بالنضج الجسدي والفكري والاستقلال المادي والاستقرار العائلي.

لكنها ايضا مرحلة لا تخلو من بعض المخاطر الصحية التي قد يمر بها الانسان وتجعله عرضه للامراض والمتاعب الصحية التي قد يكون بعضها خطيرا ومزمنا على المدى الطويل.

لذا يحذر الاطباء وخبراء التغذية جميع الاشخاص بعد سن الثلاثين، بضرورة الانتبه لطبيعة الطعام الذي يتناولونه والكمية وغيرها، كون الوجبات الجاهزة والاطعمة المصنعة يمكن ان تلعب دورا في اصابتهم بامراض السمنة والسكري والسرطان وامراض القلب.

فما هي هذه المحاذير حسبما اوردها موقع “Food Eat Safe” ونشرها موقع “العربية.نت”؟

تحذيرات صحية بعد سن الثلاثين

بحسب الموقع المختص، فان اتباع هذه النصائح يسهم في الاستمتاع بصحة جيدة بعد الثلاثين:

• تجنب الزبادي بنكهة:

وهو الزبادي الذي يحلو للبعض تسوقه وتناوله من حين لاخر ويأتي بنكهات مختلفة، الا ان بعض اصناف هذا الزبادي تحوي السكر المضاف بنسبة كبيرة واكثر ما يتناوله الشخص في اليوم الواحد.

وتنصح جمعية القلب الامريكية بتناول زبادي عادي او يوناني مع خلطة بالفواكه الطازجة او المجففة في المنزل.

• فول الصويا:

والذي يجب الاعتدال في تناوله كونه يتم تعديله وراثيا بشكل كبير، ما يمكن ان يزيد من التهابات الجسم وخلل في وظائف الغدة الدرقية على المدى البعيد.

• شفاطات العصائر:

يحذر الخبراء من انها تساعد في تكوين الخطوط والتجاعيد حول الفم، مع بدء تراجع نسبة الكولاجين في الوجه بعد سن 25.

• سمك المزارع:

والذي يتوافر بكمية كبيرة في الاسواق المحلية خاصة المستورد منها، والمعروف ان بعض هذه الاسماك يتغذى على براز بعضها ما يشكل خطرا على الصحة. كما يتم استخدام المضادات الحيوية لتسمين وتربية الاسماك وهو ما يعرض حياة الانسان للخطر.

• الخبز الابيض:

المصنوع من الدقيق الابيض والذي يسهم بالاصابة بالعديد من الامراض الخطيرة مثل رفع نسبة السكر في الدم والسمنة.

والمعروف ان الخبز الابيض لا يحتوي على الفيتامينات والمعادن التي نجدها في مخبوزات القمح الكامل، اضافة لشبه خلوه من الالياف الضرورية لصحة الجهاز الهضمي وغناه بالصوديوم.

• عصير الفاكهة:

وعند تحضيره من الفواكه فانه يخسر الكثير من الالياف المفيدة والتي تخفف من نسبة السكر في الدم.

كما ان عصير الفاكهة المعلب يحوي كمية كبيرة من السكر والسعرات الحرارية وهو ما يزيد من خطر الاصابة بالسكري وزيادة الوزن.

• المخبوزات الجاهزة:

والتي عادة ما يضاف اليها مواد حافظة كيميائية وزيوت مهدرجة تجعلها مصدر خطر على الصحة.

• الفشار الجاهز:

وهو من اصناف المقرمشات الذي يتم تحضيره بالمايكرويف، ويحذر الخبراء من تناوله بكثرة بعد سن الثلاثين كونه احد الاطعمة المدمرة للمخ بسبب احتوائه على دهون متحولة تؤثر سلبا على الذاكرة وتضعف القدرات الذهنية عند الانسان من خلال تدمير الخلايا وزيادة الالتهابات في المخ.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً