سياسي سوداني : مشاركة البنك الدولي في مفاوضات سد النهضة فرصة لحل الخلافات

سياسي سوداني : مشاركة البنك الدولي في مفاوضات سد النهضة فرصة لحل الخلافات

اعتبر السياسي السوداني الدكتور أسامة أبو بكر أن مشاركة البنك الدولي في المفاوضات التي استضافتها الولايات المتحدة الأمريكية بشأن قضية سد النهضة هامة للغاية، مؤكداً أن البنك الدولي له خبرات متعلقة بالخلافات بين الدول والعمل على الوصول إلى حلول توافقية. وقال الدكتور أبو بكر إن دخول البنك الدولي على خط المفاوضات بين مصر والسودان وأثيوبيا…




الدكتور أسامة أبو بكر (أرشيف)


اعتبر السياسي السوداني الدكتور أسامة أبو بكر أن مشاركة البنك الدولي في المفاوضات التي استضافتها الولايات المتحدة الأمريكية بشأن قضية سد النهضة هامة للغاية، مؤكداً أن البنك الدولي له خبرات متعلقة بالخلافات بين الدول والعمل على الوصول إلى حلول توافقية.

وقال الدكتور أبو بكر إن دخول البنك الدولي على خط المفاوضات بين مصر والسودان وأثيوبيا فرصة كبيرة لتوفير الحلول والمقترحات الملائمة في أزمة سد النهضة والعمل على تعزيز التوافق بين الأطراف الثلاثة.

وأوضح السياسي السوداني أن الدبلوماسية المصرية استطاعت استغلال علاقتها مع الولايات المتحدة وإقناع المسؤولين الأمريكيين باستضافة المفاوضات، مشيراً إلى أن أمريكا تعتبر وسيطاً مناسباً في هذه المرحلة لما تمتلك من أوراق ضغط على الدول الثلاث وتستطيع الوصول إلى حل ملائم لكافة الأطراف.

كما أكد أبو بكر على أن مصر قدرت نتائج اجتماع الخرطوم الأخير بأنه وصل إلى طريق مسدود وأنه لابد من الوصول إلى اتفاق بين الشركاء الثلاث وتفعيل البند العاشر من اتفاقية الخرطوم وإمكانية البحث عن وسيط قبل المرحلة الأخيرة وهو اجتماع رؤساء الدول الثلاث.

ودعا السياسي السوداني أبو بكر الدول الثلاث بأن تقوم خلال الأسابيع المقبلة بتنفيذ ما تم الاتفاق عليه والوصول إلى تفاهمات قبل منتصف يناير (كانون الثاني) المقبل، من أجل تعزيز الوضع وضمان استقرار المنطقة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً