الأردن: الاشتباه بابن خالة طاعن السياح بتدبير حادثة جرش

الأردن: الاشتباه بابن خالة طاعن السياح بتدبير حادثة جرش

أجرت السلطات الأردنية توقيفات بين أقارب وأصدقاء مقربين من المشتبه به بارتكاب حادثة الطعن الإرهابية بحق سياح ورجال أمن في مدينة جرش الأثرية شمال العاصمة عمان، معظمهم تم الإفراج عنهم باستثناء ابن خالته. وقالت مصادر أمنية إن “ابن خالته يشتبه بأنه العقل المدبر لحادثة يوم أمس الأربعاء الإرهابية و مرتبط بتنظيم إرهابي، لا سيما …




أحد ضحايا حادثة جرش الإرهابية (أرشيف)


أجرت السلطات الأردنية توقيفات بين أقارب وأصدقاء مقربين من المشتبه به بارتكاب حادثة الطعن الإرهابية بحق سياح ورجال أمن في مدينة جرش الأثرية شمال العاصمة عمان، معظمهم تم الإفراج عنهم باستثناء ابن خالته.

وقالت مصادر أمنية إن “ابن خالته يشتبه بأنه العقل المدبر لحادثة يوم أمس الأربعاء الإرهابية و مرتبط بتنظيم إرهابي، لا سيما أنه والإرهابي ملتحيان، ومعروف عنهما التزمت الديني”.

ومن جهتها، قالت مصادر قضائية إن “الإرهابي الذي سيتم تحويله إلى محكمة أمن الدولة بعد استكمال التحقيقات الأمنية معه، سيحاكم وفق قانون منع الإرهاب والذي يعاقب بالحبس لمدة 20 عاماً في مثل هذه الحوادث، والإعدام شنقاً إذا تخللها حالات وفاة”.

وظهر والد الإرهابي في مقطع فيديو تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماع بشكل واسع يقول فيه إنه “نبه ابنه أكثر من مرة بأن السياح ليس لهم علاقة وأنهم سياح مسالمون، إلا أنه كان لا يقتنع”، وطالب بأن “يتم إعدام ابنه شنقاً”.

وكان الأمن العام الأردني قال أمس إن “حصيلة مصابي الاعتداء بلغت 8، منهم 4 أردنيين و3 سياح من الجنسية المكسيكية وسائحة من الجنسية السويسرية، معظمهم حالاتهم متوسطة وغادر منهم اثنان المستشفى”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً