اناقة

اكتشفي طريقة استخدام ماء الورد للتخلص من الحبوب المزعجة نهائيا!

اكتشفي طريقة استخدام ماء الورد للتخلص من الحبوب المزعجة نهائيا!

رغم أن حب الشباب من المشاكل الجلدية المرتبطة بالاضطرابات الهرمونية التي تكون في أوجها في فترة المراهقة، إلا أنها تظهر أيضا عند تلوث البشرة بالبكتيريا أو عند اتباع بعض العادات الغذائية الغير صحية مما يجعل البشرة تتأثر سريعا وتصاب بالحبوب. ولأن أغلب السيدات يفضلن الحصول على علاج سريع وفعال للحبوب، اخترنا أن نقدم في مقال اليوم كيفية تحضير علاجات ماء…

رغم أن حب الشباب من المشاكل الجلدية المرتبطة بالاضطرابات الهرمونية التي تكون في أوجها في فترة المراهقة، إلا أنها تظهر أيضا عند تلوث البشرة بالبكتيريا أو عند اتباع بعض العادات الغذائية الغير صحية مما يجعل البشرة تتأثر سريعا وتصاب بالحبوب. ولأن أغلب السيدات يفضلن الحصول على علاج سريع وفعال للحبوب، اخترنا أن نقدم في مقال اليوم كيفية تحضير علاجات ماء الورد المنزلية للقضاء على حبوب الشباب واستعادة نقاء البشرة في وقت وجيز.

فوائد ماء الورد للبشرة

  • يعد ماء الورد العضوي من أهم المواد الطبيعية التي يمكن للسيدات استخدامها في محاربة حب الشباب، حيث يمتاز بخصائص مطهرة وأيضا مضادّة للميكروبات والبكتيريا.
  • ماء الورد مناسب لجميع أنواع البشرة، وخاصة الحساسة لأنه يتميز بتركيبة لطيفة تتضمن مواد مرطبة
  • يساعد ماء الورد في تهدئة التهابات الجلد والقضاء على الاحمرار والتورم الذي يصاحب حب الشباب.
  • يفيد ماء الورد في موازنة درجة حموضة البشرة مما يبقيها متوازنة ويحميها من ظهور الحبوب.

alt

قناع عصير الليمون وماء الورد

المكونات المطلوبة: ملعقة صغيرة عصير ليمون الطازج وملعقة صغيرة من ماء الورد العضوي.

قومي في خطوة أولى بتنظيف بشرتك بالماء والغسول المناسب، بعد ذلك عليك بمزج عصير الليمون مع ماء الورد بشكل جيد.

أحضري قطعة قطن نظيفة وبلليها بالمزيج ثم مرريها على كامل الوجه، انتظري لمدة 15 دقيقة ثم اشطفي الوجه جيدا بالماء البارد. كرري هذه الوصفة 3 إلى 4 مرات في الأسبوع حتى تبدأ الحبوب في التلاشي تدريجيا.

إذا كنت سيدتي تملكين بشرة شديدة الحساسية، ننصحك بتطبيق القليل من المزيج على مساحة صغيرة من البشرة والانتظار لمدة 24 ساعة لمعرفة ما إذا كانت البشرة تتحسس تجاه عصير الليمون المخفف بماء الورد أم لا.

alt

قناع الفيتامين سي و ماء الورد

المكونات المطلوبة: ملعقة صغيرة من مسحوق الفيتامين سي وملعقة صغيرة من ماء ورد العضوي.

بعد تنظيف البشرة بالغسول المناسب لها، قومي بخلط مسحوق الفيتامين سي مع ماء الورد حتى يتشكل لديك خليط ناعم. يوزع على مناطق الحبوب ويترك لمدة 10 دقائق قبل غسله بالماء البارد. يمكنك استخدام هذه الوصفة مرة واحدة في اليوم لتتخلصي من الحبوب وأيضا من البقع الداكنة التي تتركها وذلك بفضل خصائص الفيتامين سي المبيضة.

alt

سبراي ماء الورد

المكونات المطلوبة: كمية من ماء الورد العضوي و زجاجة سبراي نظيفة.

قومي في خطوة أولى بتنظيف الوجه بالغسول المناسب حسب نوع البشرة واتركيه حتى يجف، في الأثناء قومي بملء زجاجة السبراي بماء الورد وقومي بنثره على بشرتك بالكامل.

انتظري لمدة 20 ثانية ثم جففي بلطف بمنديل ورقي على طريقة التربيت ثم طبقي الكريمي المرطب الخاص بك.

كرري هذه الطريقة 3 مرات في اليوم وبشكل منتظم وستختفي الحبوب سريعا.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً