العراق: أوامر باعتقال “المخربين قاطعي الطرق”

العراق: أوامر باعتقال “المخربين قاطعي الطرق”

أعلن المتحدث باسم رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي، اليوم الخميس، عن صدور أوامر باعتقال المخربين الذين يقطعون الطرق، وفق ما أوردته “السومرية” العراقية. ونقل التلفزيون العراقي، اليوم، عن اللواء الركن عبد الكريم خلف، أن أوامر صدرت للقوات الأمنية بتطبيق القانون فوراً واعتقال من وصفهم بـ”المخربين”، الذين يقطعون الطرق وإحالتهم إلى القضاء.كما أعلن خلف، في مؤتمر صحافي، …




جانب من تظاهرات العراق (أرشيف)


أعلن المتحدث باسم رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي، اليوم الخميس، عن صدور أوامر باعتقال المخربين الذين يقطعون الطرق، وفق ما أوردته “السومرية” العراقية.

ونقل التلفزيون العراقي، اليوم، عن اللواء الركن عبد الكريم خلف، أن أوامر صدرت للقوات الأمنية بتطبيق القانون فوراً واعتقال من وصفهم بـ”المخربين”، الذين يقطعون الطرق وإحالتهم إلى القضاء.

كما أعلن خلف، في مؤتمر صحافي، عدم السماح بقطع الجسور كونها ممراً حيوياً للسكان، مطالباً أيضاً بعدم الاقتراب من القواعد العسكرية.

وأضاف أن “حق التعبير مكفول لوسائل الإعلام شرط عدم التحريض، وأن هناك عدداً قليلاً متورطاً بالعنف”.

وكانت القوات المسلحة قد أكدت، الأربعاء، وجود تعليمات صارمة بعدم استخدام الذخيرة الحية ضد المتظاهرين، مشددة على حق التظاهر السلمي بعيداً عن العنف، داعية المحتجين الشباب إلى تجنب العنف.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً