اتفاقية لتطوير وتبادل بيانات نظام المشاريع الرأسمالية الإلكتروني في أبوظبي

اتفاقية لتطوير وتبادل بيانات نظام المشاريع الرأسمالية الإلكتروني في أبوظبي

وقعت دائرة التخطيط العمراني والبلديات مع دائرتي النقل والمالية وشركتي أبوظبي للخدمات العامة “مساندة” وأبوظبي لخدمات الصرف الصحي اتفاقية لتطوير وتبادل البيانات الخاصة بنظام المشاريع الرأسمالية الإلكتروني بما يسهم في تحقيق طموحات القيادة الرشيدة الساعية إلى دعم هذا النوع من الاستثمارات وتشجيعه في إمارة أبوظبي. تأتي الاتفاقية ضمن جهود الدائرة لدعم التعاون بينها وبين مختلف الجهات الحكومية الأخرى…




alt


وقعت دائرة التخطيط العمراني والبلديات مع دائرتي النقل والمالية وشركتي أبوظبي للخدمات العامة “مساندة” وأبوظبي لخدمات الصرف الصحي اتفاقية لتطوير وتبادل البيانات الخاصة بنظام المشاريع الرأسمالية الإلكتروني بما يسهم في تحقيق طموحات القيادة الرشيدة الساعية إلى دعم هذا النوع من الاستثمارات وتشجيعه في إمارة أبوظبي.

تأتي الاتفاقية ضمن جهود الدائرة لدعم التعاون بينها وبين مختلف الجهات الحكومية الأخرى في إطار العمل على تطوير عملية تخطيط الاستثمار الرأسمالي في الإمارة من خلال إيجاد منصة موحدة لتخطيط ومتابعة المشاريع الرأسمالية للجهات الحكومية وتوفير رؤية واضحة لحكومة أبوظبي من شأنها تعزيز الاستثمارات الرأسمالية وتحفيزها.

ووقع الاتفاقية كل من وكيل دائرة التخطيط العمراني والبلديات مبارك عبيد الظاهري، ووكيل دائرة النقل خليفة محمد المزروعي، ومدير عام دائرة المالية بالإنابة محمد خليفة النعيمي، والرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي للخدمات العامة “مساندة” المهندس سويدان راشد الظاهري، والمدير العام لشركة أبوظبي لخدمات الصرف الصحي المهندس عمر حسين الهاشمي.

هدف الاتفاقية
وتهدف الاتفاقية إلى تطوير منصة إلكترونية للمشاريع الرأسمالية تسهل عملية تخطيط المشاريع الرأسمالية للجهات والشركات الحكومية ومتابعتها في الإمارة إضافة إلى تطوير عمليات تخطيط الاستثمار الرأسمالي وتوحيدها في الجهات والشركات الحكومية والتي تتضمن على سبيل المثال لا الحصر تخطيط المشاريع الرأسمالية ووضع خطط الإنفاق السنوية ومتابعة مراحل التنفيذ.

وأكد وكيل دائرة التخطيط العمراني والبلديات، أن توقيع الاتفاقية يؤكد أهمية العمل بهذا النظام الذي يهدف إلى جمع مخططات المشاريع الرأسمالية الرئيسية كافة ضمن إطار عمل موحد يضمن تحقيق التعاون بين جميع الجهات المعنية من خلال توفير نظرة شمولية على المخططات الاستثمارية وتسهيل عمليات الاطلاع على حالة المشاريع التابعة للقطاعات الحكومية والخاصة ومتابعة تنفيذها.

وأشار إلى حرص الدائرة على تحقيق أهداف خطة أبوظبي التنموية والتي يعتبر قطاع الاستثمارات في المشاريع الرأسمالية في الإمارة من بين أحد المجالات المهمة والحيوية التي تسعى من خلالها القيادة الحكيمة للإمارة إلى الدفع بعجلة النمو الاقتصادي وجعلها محورا لجذب الاستثمارات المحلية والدولية.

وتعقيباً على توقيع الاتفاقية، قال وكيل دائرة النقل خليفة محمد المزروعي، إن “هذا التكامل بين الجهات الحكومية في توفير وتبادل المعلومات والبيانات الخاصة بالمشاريع الرأسمالية على مستوى الإمارة ومتابعتها عبر منصة إلكترونية موحدة، يجسد روح التعاون بين المؤسسات الحكومية في تنفيذ الأجندة التنموية وأهداف الرؤية الاقتصادية لإمارة أبوظبي بقيادة الحكومة الرشيدة كما يعكس الاهتمام المشترك بدعم خطة التطوير الشاملة التي تشهدها الإمارة وتحقيق استدامتها”.

خطط ومشاريع استراتيجية
وأضاف أن “النظام الإلكتروني للمشاريع الرأسمالية سيمكن من تحقيق عدة أهداف من بينها تحقيق التكامل في وضع وتنفيذ الخطط والمشاريع الاستراتيجية والترابط بينها وتعزيز كفاءة إدارة ومتابعة المشاريع الحكومية وضمان جودة وسرعة تنفيذها والارتقاء بمعايير ومبادئ الحوكمة في تنفيذ تلك المشاريع؛ فضلا عن توفير بيئة أعمال مستدامة تحقق الاستخدام الأمثل للموارد المالية بما يسهم في الارتقاء بجودة الخدمات التي توفرها تلك المشاريع للمتعاملين والمستثمرين والمجتمع”.

وأوضح وكيل دائرة النقل أن النظام الإلكتروني الجديد سيزيد من إنتاجية المؤسسات المشاركة فيه ويعزز البيئة الاستثمارية المحلية ويرفع القدرة التنافسية لاقتصاد إمارة أبوظبي.

من جانبه أعرب الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي للخدمات العامة “مساندة” المهندس سويدان راشد الظاهري، عن سعادته بتعزيز وتفعيل التعاون والشراكة الاستراتيجية مع كل من دوائر التخطيط العمراني والبلديات والمالية والنقل وشركة أبوظبي لخدمات الصرف الصحي، مؤكداً أهمية الاتفاقية في تعزيز الجهود المشتركة وتحقيق التكامل المنشود بين الهيئات الحكومية المختلفة لضمان تحقيق التنمية والنمو المستدام وذلك في إطار الدور الذي تضطلع به “مساندة” في تطوير وبناء المشاريع المستدامة في جميع أنحاء العاصمة أبوظبي.

المعلومات الفنية والمالية
وأشار إلى أنه بموجب شروط الاتفاقية، ستوفر “مساندة” جميع المعلومات الفنية والمالية الخاصة بالمشاريع الرأسمالية القائمة والجديدة والتنسيق مع الجهات المعنية للربط بين النظام الإلكتروني الخاص بشركة “مساندة” والنظام الإلكتروني للمشاريع الرأسمالية “CIP” إلى جانب التنسيق المستمر مع الجهات المعنية للرد على الاستفسارات الواردة بخصوص المشاريع الرأسمالية الخاصة التي تنفذها “مساندة”.

من جهته أكد مدير عام شركة أبوظبي لخدمات الصرف الصحي المهندس عمر حسين الهاشمي، أن اتفاقية التعاون الموقعة تعكس قيمة الجهود المبذولة للارتقاء بمستوى الخدمات في الإمارة وتوحيد جهود الجهات الحكومية كافة لتطوير البيانات الخاصة بالمشاريع الرأسمالية وتبادلها من خلال النظام الإلكتروني للمشاريع الرأسمالية ونتائجه الإيجابية لتحقيق رؤية القيادة الرشيدة وتنسيق جهود الحكومة في طرح المشاريع الرأسمالية وتوفير البيئة المتكاملة لسير الأداء الحكومي وفق معايير عالمية ذات دقة وشفافية عالية لدعم سير خطط الاستثمار.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً