إدانات عربية لعملية الطعن في مدينة جرش الأردنية

إدانات عربية لعملية الطعن في مدينة جرش الأردنية

توالت الإدانات العربية لجريمة الطعن التي تعرض لها 8 أشخاص، بينهم 3 سياح مكسيكيين وسائحة سويسرية، في مدينة جرش الأثرية بشمال الأردن على يد شخص تمكنت القوى الأمنية من توقيفه. وأدانت كل من مصر والسعودية والإمارات والبحرين وقطر وفلسطين الاعتداء، معربة عن تضامنها مع الأردن حكومة وشعباً، ودعم أمن واستقرار الأردن.واستنكرت منظمة التعاون الإسلامي والبرلمان العربي، الهجوم معربين عن تضامنهما …




سائح مصاب في عملية الطعن بجرش،تم إحضاره إلى مركز الملك حسين الطبي في عمان (رويترز)


توالت الإدانات العربية لجريمة الطعن التي تعرض لها 8 أشخاص، بينهم 3 سياح مكسيكيين وسائحة سويسرية، في مدينة جرش الأثرية بشمال الأردن على يد شخص تمكنت القوى الأمنية من توقيفه.

وأدانت كل من مصر والسعودية والإمارات والبحرين وقطر وفلسطين الاعتداء، معربة عن تضامنها مع الأردن حكومة وشعباً، ودعم أمن واستقرار الأردن.

واستنكرت منظمة التعاون الإسلامي والبرلمان العربي، الهجوم معربين عن تضامنهما مع الأردن في كل ما تقوم به من خطط وإجراءات للحفاظ على الأمن العام، وفرض تطبيق القانون وضمان سيادة الدولة ، مشددين على مواقفهما التي تدين أعمال العنف والإرهاب والتطرف.

ويشار إلى أن شخصاً أقدم ظهر أمس على الهجوم بسكين في محافظة جرش الأردنية، مما أسفر عن إصابة 3 سياح من الجنسية المكسيكية، وسائحة من الجنسية السويسرية ومرشد سياحي وسائق حافلة، وضابطي صف من مديرية الأمن العام.

وقال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام: إنه “تم إلقاء القبض على المعتدي فوراً، والتحقيق معه مستمر، مضيفاً أن جميع المصابين ما زالوا يتلقون العلاج، وحالتهم جميعاً متوسطة، باستثناء أحد ضباط الصف وسائحة من جنسية مكسيكية حالتهما خطيرة”.

وذكر موقع إخباري أردني أن منفذ الهجوم هو من مواليد 1997 ويعيش في أحد مخيمات اللاجئين الفلسطينيين في جرش.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً