5 تعديلات بسيطة على منزلك تغري المشترين

5 تعديلات بسيطة على منزلك تغري المشترين

مع تباطؤ سوق العقارات العالمي، أصبح بيع المنازل تحدياً كبيراً يواجه الملّاك، وباتوا بحاجة إلى بذل مجهود أكبر لإغراء وجذب المشترين. ويشير موقع “بروبرتي بيبول” المتخصص في العقارات، إلى أن المشترين لا يرغبون عادة بإجراء الكثير من التعديلات بأنفسهم على المنزل، لذلك يقدم مجموعة من النصائح والتعديلات المقترحة لجذب المشترين المحتملين، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية:1- أبواب خزائن وإضاءة جديدة…




تعبيرية


مع تباطؤ سوق العقارات العالمي، أصبح بيع المنازل تحدياً كبيراً يواجه الملّاك، وباتوا بحاجة إلى بذل مجهود أكبر لإغراء وجذب المشترين.

ويشير موقع “بروبرتي بيبول” المتخصص في العقارات، إلى أن المشترين لا يرغبون عادة بإجراء الكثير من التعديلات بأنفسهم على المنزل، لذلك يقدم مجموعة من النصائح والتعديلات المقترحة لجذب المشترين المحتملين، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية:

1- أبواب خزائن وإضاءة جديدة في المطبخ
يحسن المطبخ المصمم بشكل جيد من قيمة منزلك ويجعله أكثر جاذبية للمشترين، إلا أنك لست بحاجة بالضرورة إلى إجراء إصلاحات كبيرة. وبدلاً من ذلك، قد يكون أحد الخيارات هو استبدال أبواب الخزائن التالفة وتثبيت إضاءة جديدة.

2- صنابير جديدة للحمّام
يمكن أيضاً تحديث الحمامات بطريقة بسيطة نسبيًا مع صنابير ورؤوس دش جديدة، مما يولد انطباعاً جذاباً للمشترين، وقد يكون من المفيد أيضاً استبدال أي شيء يبدو تالفاً، مثل ستائر الحمام وقاعدة المرحاض.

3- تحسين مظهر الحديقة
الحديقة المنزلية هي أول ما يقع عليه نظر المشتري، لذلك ينصح الموقع بتشذيب الأعشاب وزراعة النباتات والأزهار الجميلة. مما يوفر مساحة جذابة للاسترخاء والراحة والترفيه.

4- إزالة الجدران غير الضرورية
حاول توفير مساحة أكبر في منزلك، عن طريق هدم الجدران غير الضرورية. على سبيل المثال، قد تكون قادراً على إزالة الجدار بين غرفة المعيشة والمطبخ، لإنشاء مساحة مفتوحة للمعيشة وتناول الطعام.

5- تحسين كفاءة الطاقة
يمكن تحسين كفاءة استخدام الطاقة عن طريق تثبيت نوافذ زجاجية مزدوجة أو ثلاثية وتجهيز منزلك بالعزل، ويمكن تركيب الألواح الشمسية لتوفير الكثير من استهلاك الطاقة، ويزود المنزل بالمياه الساخنة طوال اليوم.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً