آخر الأخبار العاجلة

جامعة حمدان بن محمد الذكية تستقبل وفداً من طلبة برنامج الدكتوراه في جامعة بنسلفانيا دراسة جديدة: عندما ينام المرضى تستيقظ الأورام باحثون: طول الجسم يجعله أكثر أو أقل عرضة للإصابة ببعض الأمراض مركز دبي لمعالجة النفايات يبدأ تركيب المولد الكهربائي استعداداً للتشغيل الأولي في 2023 ‎الإمارات تحتفل للمرة الأولى بـ اليوم العالمي للمرأة في الدبلوماسية في الأمم المتحدة حصة بوحميد: سندرس مع الجهات المعنية حلولاً لمرض السيلياك الإمارات للفلك: موسم جمرة القيظ يبدأ 3 يوليو المقبل شرطة الشارقة تحذر من تداول صور ومقاطع فيديو لحادث قتل السيدة العربية فاكهة تساهم في تقليل مخاطر السمنة ومرض السكري 5 أطعمة تساعد على تخفيف أعراض الحروق

image

دشن مركز “نيوروبيديا”، أول مركز متخصص في علوم الأعصاب للأطفال في الإمارات العربية المتحدة، فرعه الجديد في الشارقة، والذي قام بافتتاحه عدد من أعضاء مجلس إدارة مجموعة مدينة صحارى الطبية، بحضور أعضاء الإدارة التنفيذية للمركز وطاقمي الخدمات الطبية والمساندة فيه.

ويمثل الفرع الجديد مرحلة مهمة في رحلة مركز “نيوروبيديا” المتميزة في علاج الأطفال ودعم أسَرهم على مدار السنوات الأربع من عمره، واضعاً نصب عينيه تقديم أرفع مستويات الرعاية الصحية للمرضى والمجتمع الأوسع.

وجاءت الشراكة الاستراتيجية للمركز مع مدينة صحارى الطبية لإطلاق “نيوروبيديا” في الشارقة ثمرة للكفاءة التي تتميز بها المدينة في مجال الرعاية السريرية، والتي توظّف أحدث التقنيات الطبية. كما تتميز مدينة صحارى الطبية بموقعها على الحدود بين الشارقة ودبي، وهي تمثّل محطة شاملة لتلبية احتياجات أفراد المجتمع من خدمات ومزايا الرعاية الصحية.

وفي هذه المناسبة، قال أكرم عمار، المدير التنفيذي لمدينة صحارى الطبية: “انطلاقاً من رؤيتنا في أن نكون وجهة رائدة لتوفير رعاية صحية متميزة للمرضى على المستويين المحلي والدولي، يسعدنا أن نحتضن هذا المشروع التوسّعي لمركز “نيوروبيديا” في الشارقة. ونتطلع إلى النهوض بالقطاع الصحي في دولة الإمارات العربية المتحدة عبر رحلتنا نحو تمكين السياحة الطبية الوطنية من خلال الخبرة والمعرفة المتميزتين”.

ويُشار إلى أن “نيوروبيديا” هو أول مركز شامل لعلوم الأعصاب للأطفال، ويقدم خبرات تخصصية عالمية المستوى في العلوم العصبية والنفسية والسلوكية والتأهيلية لهذه الفئة من المرضى. يضم المركز، حالياً، طاقماً من أفضل المتخصصين في طب أعصاب الأطفال في دبي، ومن خلال فرعه الجديد في الشارقة، سيعزز عنايته ومهنيته الفائقتين من خلال تقديم رعاية صحية شاملة للمرضى من الرضع والأطفال والشباب في طيف واسع من الاضطرابات العصبية والنمائية والسلوكية والنفسية الحادة والمزمنة.

قال الدكتور عارف خان، المؤسس والرئيس التنفيذي والمدير الطبي واستشاري طب الأمراض العصبية عند الأطفال في نيوروبيديا: “مهمتنا هي مساعدة الأطفال والأشخاص الذين يعانون من حالات تأخر في النمو واحتياجات خاصة في التعلّم، وذلك من خلال تزويدهم بالعلاجات المبنية على الأدلة. وانطلاقاً من سعينا نحو تلبية احتياجات الأطفال في جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة، فإن توسّعنا بإنشاء فرعنا الجديد في مدينة صحارى الطبية في الشارقة يشكل خياراً مثالياً لنا؛ نظراً لمرافقها ذات المستوى الرفيع وموقعها الاستراتيجي”.

ورحب الدكتور أمان سوهال، الشريك المؤسس والمدير السريري واستشاري طب الأمراض العصبية عند الأطفال في مركز نيوروبيديا: “بهذه الفرصة لخدمة العائلات والأطفال ذوي الإعاقات العصبية في الشارقة والمناطق المحيطة بالإمارة، مشيراً إلى أن “المركز يقدم خبرات استثنائية في مجال الأمراض العصبية عند الأطفال إلى المنطقة، انطلاقاً من رؤيته في أن يصبح المزود الرائد للرعاية الصحية للأطفال الذين يعانون من الاضطرابات العصبية والتنموية والسلوكية والنفسية المعقدة”.

سيضم الفرع الجديد للمركز في الشارقة طاقماً من الأطباء المتخصصين في الأمراض العصبية والنفسية للأطفال، فضلاً عن الكادر الصحي المساعد، والذين تلقوا تدريباتهم العملية في المملكة المتحدة وأوروبا والولايات المتحدة الأمريكية. يؤمن المركز باتباع نهج متعدد التخصصات، ويعمل على تلبية الاحتياجات الفريدة لكل طفل وأسرة. وسيتم توفير هذه الرعاية المتخصصة من قبل فريق محترف ومعتمد من المهنيين المؤهلين تأهيلاً عالياً في مجال الرعاية الصحية والذين يتمتعون بشغف وحماس كبيرين لأداء مهمتهم الإنسانية النبيلة، مع الحرص على إبقاء الأطفال والعائلات في صميم عملية صنع القرار دوماً.

وتماشياً مع حرصه على تقديم أرقى خدمات الرعاية الصحية ضمن أعلى المستويات العالمية، فإن التعلّم والتدريب المستمرين يُعَدّان أيضاً من ضمن الأولويات القصوى لمركز “نيوروبيديا”؛ إذ يسعى باستمرار إلى نقل العلوم والمعارف إلى العائلات والعاملين في مجال الرعاية الصحية والمدارس، سواءً على مستوى الإمارة أو في جميع أنحاء الدولة، وتعزيز الوعي بشأن التعامل مع الأطفال الذين يعانون من مشاكل عصبية معقدة.
يقع مركز “نيوروبيديا” الشارقة في الطابق السابع من مدينة صحارى الطبية. ولمزيد من المعلومات أو لحجز موعد، يمكن التواصل مع المركز على الرقم 7799 742 -06، أو عبر البريد الإلكتروني: info@neuropedia.ae

مصدر الخبر https://www.albayan.ae/uae/news/2022-06-20-1.4460021

هنا ممكن تحط كود اعلانات موجود في ملف single