اناقة

تعرفي إلى الهيل الحبشي وفوائده السحرية للشعر

تعرفي إلى الهيل الحبشي وفوائده السحرية للشعر

لا شك أن أغلب ربات البيوت يدركن أهمية حبوب الهيل الحبشي أو الحبهان في تحضير قهوة عربية طيبة المذاق ومتفردة النكهة، كما أنه يدخل في تحضير ألذ الأطباق الشعبية التي تميز مختلف مناطق العالم العربي! لكن هل تعرفين سيدتي أن للهيل الحبشي استخدامات جمالية ومنافع على الشعر؟ اكتشفيها في مقال اليوم لتنعمي بشعر سحري وقوي بطرق طبيعية بسيطة وغير…

لا شك أن أغلب ربات البيوت يدركن أهمية حبوب الهيل الحبشي أو الحبهان في تحضير قهوة عربية طيبة المذاق ومتفردة النكهة، كما أنه يدخل في تحضير ألذ الأطباق الشعبية التي تميز مختلف مناطق العالم العربي! لكن هل تعرفين سيدتي أن للهيل الحبشي استخدامات جمالية ومنافع على الشعر؟ اكتشفيها في مقال اليوم لتنعمي بشعر سحري وقوي بطرق طبيعية بسيطة وغير مكلفة!

فوائد الهيل الحبشي للشعر

  • يساعد الهيل الحبشي في تنشيط الدورة الدموية في فروه الرأس مما يساعد على وصول العناصر الغذائية الأساسية لجذور الشعر.
  • يعمل على مقاومة الفطريات، البكتيريا والالتهابات التي تسبب الحكة، القشرة وتساقط الشعر.
  • يساعد الهيل الحبشي في الحفاظ على صحة فروة الرأس والحفاظ على درجة الحموضة الطبيعية بفضل مركبات تمنع تراكم الفطريات والبكتيريا عليها.
  • إذا كنت ترغبين في تعزيز نمو الشعر وإطالته فالهيل الحبشي يساعد في ذلك كونه عني بالفيتامينE، الفيتامينC ومجموعة الفيتامينB التي يحتاجها الشعر لنمو بشكل صحي.
  • يمكن استخدام الهيل الحبشي للعناية بالشعر الخشن بشكل خاص، حيث يساعد في تنعيمه وترطيبه.
  • الهيل الحبشي علاج طبيعي للشعر التالف حيث يساعد في ترميم التلف من خلال تغذية الشعر بالعناصر الغذائية المختلفة.

alt

طرق استخدام الهيل الحبشي للعناية بالشعر

  • وصفة تنعيم الشعر الخشن

المكونات: 20 حبة من القرنفل المطحونة، 20 حبة من الهيل الحبشي المطحون، ملعقتين صغيرتين من مسحوق الفلفل الأسود، كوب صغير من زيت الزيتون، كوب صغير من زيت الخروع.

طريقة التحضير: اخلطي زيت الزيتون مع زيت الخروع على حدا ثم اخلطي المكونات الجافة جيدا وأضيفيها بشكل تدرجي للزيوت وقلبي حتى يتشكل لديك خليط متجانس. احتفظي بالخلطة في برطمان زجاجي محكم الغلق، قبل الاستحمام طبقي كمية مناسبة من المزيج على الشعر مع التدليك جيدا. غطي الشعر بقبعة الاستحمام لمدة ربع ساعة ثم اشطفي بالماء الدافئ والشامبو.

alt

  • وصفة تطويل الشعر

المكونات: ملعقة صغيرة من ورق إكليل الجبل المجفف، ملعقة صغيرة من نبات السنبلة، 5 حبات من الهيل الحبشي الناضج (لونها أسود).

طريقة التحضير: قومي في خطوة أولى بتقشير حبات الهيل من غشائها، ضعيها مع بقية المواد المذكورة في مطحنة التوابل الكهربائية واطحنيها جيدا حتى تحصلي على مسحوق ناعم.

عند الاستعمال، ضعي ملعقة كبيرة أو ملعقتين من مسحوق الهيل الحبشي حسب كثافة الشعر في كوب من الماء الساخن وغطيه لمدة ساعتين على الأقل.

أثناء الاستحمام وبعد غسل الشعر بالماء الفاتر والشامبو كالمعتاد، صفى الخليط واستخدمي الماء لشطف الشعر من الجور حتى الأطراف. كرري هذه الطريقة مرتين في الأسبوع وبشكل منتظم للحصول على نتائج جيدة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً