إطلاق «حماية كليب وميديا» للتوعية بأضرار المخدرات

أعلن العقيد عبدالله الخياط، مدير مركز «حماية» الدولي، عن إطلاق مسابقات توعوية، تهدف إلى ترسيخ مكانة دبي منصة عالمية لأفضل العقول والمواهب الشابة والطاقات الواعدة، الأولى «حماية كليب» التي تحظى بإشراف «جائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي»، والثانية «حماية كليب» لإثراء الفضاء الرقمي بمحتوى توعوي هادف، لتتجاوز بذلك القيمة الإجمالية ...

إطلاق «حماية كليب وميديا» للتوعية بأضرار المخدرات

أعلن العقيد عبدالله الخياط، مدير مركز «حماية» الدولي، عن إطلاق مسابقات توعوية، تهدف إلى ترسيخ مكانة دبي منصة عالمية لأفضل العقول والمواهب الشابة والطاقات الواعدة، الأولى «حماية كليب» التي تحظى بإشراف «جائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي»، والثانية «حماية كليب» لإثراء الفضاء الرقمي بمحتوى توعوي هادف، لتتجاوز بذلك القيمة الإجمالية …

أعلن العقيد عبدالله الخياط، مدير مركز «حماية» الدولي، عن إطلاق مسابقات توعوية، تهدف إلى ترسيخ مكانة دبي منصة عالمية لأفضل العقول والمواهب الشابة والطاقات الواعدة، الأولى «حماية كليب» التي تحظى بإشراف «جائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي»، والثانية «حماية كليب» لإثراء الفضاء الرقمي بمحتوى توعوي هادف، لتتجاوز بذلك القيمة الإجمالية للجائزتين 160 ألف درهم. وتستهدفان طلبة الجامعات والمعاهد والكليات من جميع الجنسيات وطلبة شرطة دبي المبتعثين، ليبدأ استقبال المشاركات من 1إلى 15 ديسمبر، على الموقع الإلكتروني للمركز، على أن تعلن النتائج مطلع فبراير 2020.جاء الإعلان عن المسابقتين خلال مؤتمر صحفي أقيم في «ريل سينما دبي مول».

«حماية ميديا»

وعن جائزة «حماية ميديا» أكد مدير المركز، أن مواجهة إدمان المخدرات تتطلب تكاتف جهود وسائل الإعلام والمؤثرين، لنشر التوعية بإبداع وعلى نطاق واسع. وقال سيتنافس الإعلاميون والمؤثرون في خمس فئات: «أفضل متابعة صحفية بالعربية»، و«أفضل متابعة بالإنجليزية»، و«أفضل متابعة على وسائل التواصل»، و«أفضل تقرير تلفزيوني»، و«أفضل تفاعل لمؤثر على مواقع التواصل».

حماية كليب

أما جائزة «حماية كليب» فقال المقدم محمد السويدي، مدير إدارة العلاقات المجتمعية، يتناول محورها الأول، الوقاية من إساءة استعمال العقاقير الطبية النفسية، والثاني يتطرق إلى دور الأسرة في الوقاية من المخدرات، والثالث يتناول الوقاية من الابتزاز والتنمر الإلكتروني، فبرغم إيجابيات الإنترنت ووسائل التواصل، فإن لها تأثيرات سلبية، تتمثل في ممارسة بعضهم للابتزاز والتحرش الإلكتروني، وهنا لا بدّ من التركيز على حماية الأبناء وتأمين حساباتهم. ويركز الرابع على الوقاية من إدمان الإنترنت، الذي سجلته المؤسسات المعنية بالصحة والأمراض النفسية، أحد الأمراض النفسية الجديدة التي يجب حماية المجتمع منها، حيث تشير الأرقام والإحصاءات إلى تزايد عدد ساعات استخدام الإنترنت، ما قد يعرض الأفراد إلى الوقوع في هذه المشكلة».

شروط وأحكام

وقالت عائشة المهيري، عضو لجنة تحكيم جائزة «حماية كليب»، عن شروط المسابقة «يجب أن يكون المتقدم طالباً في إحدى الجامعات أو المعاهد أو الكليات داخل الدولة، أو المواطنين المبتعثين خارج الدولة، وأن يُذكر أصحاب المواد الأصلية في حال استخدام أية مواد أو مراجع متوافرة على الإنترنت أو أية أرشيفات أخرى، وتكون جميع الكليبات أعمالاً أصلية لأصحابها ومصنوعة خصيصاً ل «حماية كليب». كما أن الجائزة غير مسؤولة عن الكليبات غير الأصلية، والمنتهكة لحقوق التأليف والنشر»
وأضافت: يجب أن تكون مدة الكليب 60 ثانية، وتتوافر في الكليبات غير الناطقة بالإنجليزية أو العربية ترجمة مكتوبة إلى اللغة الإنجليزية، ويرفع الكليب بصيغة (mov) بجودة لا تقل عن 1080 H، وبالطبع يتوجب على المشارك توفير الملفات الأصلية لاحقاً.
حضر المؤتمر العقيد خالد بن مويزة، مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بالإنابة، والعقيد عبدالله الخياط، مدير مركز حماية الدولي، والمقدم محمد خليفة السويدي، مدير إدارة العلاقات المجتمعية في الإدارة العامة لإسعاد المجتمع، وعائشة المهيري، عضو لجنة تحكيم جائزة «حماية كليب».

رابط المصدر للخبر