كشفت وزارة تطوير البنية التحتية، عن انتهائها من تنفيذي مشروعين حيويين يتبعان وزراتي الداخلية والخارجية، وذلك في إمارة الشارقة، بكلفة إجمالية بلغت 145 مليون و199 ألف درهم.

وأكدت مديرة المنطقة الجنوبية في وزارة تطوير البنية التحتية المهندسة منيرة عبد الكريم، عبر 24، أن المشروعين هما إنشاء وإنجاز مبنى الجنسية والإقامة، والذي بلغت تكلفته 112 مليون و554 ألف درهم، ومشروع إنشاء وإنجاز مبنى مكتب وزارة الخارجية بمنطقة مزيرعة بتكلفة 32 مليون و645 ألف درهم.

مبنى الجنسية والإقامة
وتفصيلا لفتت عبد الكريم، إلى أن مشروع إنشاء وإنجاز مبنى الجنسية والإقامة في الشارقة (إحلال)، يتكون من مبنى رئيس ومبنى خدمات وغرفة حراسة، ويستخدم ألواح الطاقة الشمسية في عملية تسخين مياه المبنى، ومعالجة مياه الصرف الصحي الناتجة عن المبنى.

مبنى مكتب وزارة الخارجية
بينما تصل مساحة الموقع لمشروع إنشاء وإنجاز مبنى مكتب وزارة الخارجية بمنطقة مزيرعة حسب مديرة المنطقة، إلى 46 ألفاً و809 أمتار مربعة، فيما تبلغ المساحة الكلية للبناء 12 ألفاً و114 متراً مربعاً، فيما يتكون من المبنى الرئيس، ويتضمن طابقين، إضافة إلى مبنى الخدمات ومحطة معالجة مياه الصرف وغرفتين للأمن والحراسة، و443 موقفاً شاملة مواقف لكبار الزوار وللموظفين وللمتعاملين ولأصحاب الهمم، إضافة إلى المسطحات الخضراء.

وأشارت إلى أنه تم استخدم ألواح الطاقة الشمسية في عملية تسخين المياه بالمبنى، واستخدام المياه الناتجة عن الصرف الصحي بالمبنى لمعالجتها واستخدامها لري المناطق الخضراء في المشروع، كما تم استخدام الخرسانة الخضراء، بالإضافة إلى قطاعات الألمنيوم العازلة للحرارة، كما تم مراعاة توفير مساحات خضراء عن طريق تشجير وزراعة المساحات الخارجية للمبنى، واستخدام الإضاءة الموفرة للطاقة.