خسارة الوزن في 7 ايام فقط باتباع رجيم العناصر الغذائية

خسارة الوزن في 7 ايام فقط باتباع رجيم العناصر الغذائية

من الممكن خسارة الوزن بطرق مختلفة منها تناول وجبات منتظمة تحتوي على الاطعمة الصحية والتي تحتوي على كل المكونات الضرورية وممارسة التمارين الرياضية من دون مبالغة. كذلك من المفيد الاستعانة ببعض الطرق الذكية مثل اتباع حميات غذائية خاصة ومنها رجيم العناصر الغذائية الذي يساعد على خسارة الوزن ونحت الجسم في 7 ايام فقط. اساسيات رجيم العناصر الغذائية …

من الممكن خسارة الوزن بطرق مختلفة منها تناول وجبات منتظمة تحتوي على الاطعمة الصحية والتي تحتوي على كل المكونات الضرورية وممارسة التمارين الرياضية من دون مبالغة. كذلك من المفيد الاستعانة ببعض الطرق الذكية مثل اتباع حميات غذائية خاصة ومنها رجيم العناصر الغذائية الذي يساعد على خسارة الوزن ونحت الجسم في 7 ايام فقط.

اساسيات رجيم العناصر الغذائية لخسارة الوزن

رجيم العناصر الغذائية


قبل تطبيق رجيم العناصر الغذائية الذي يساعد على خسارة الوزن وعلى عدم استرجاع الكيلوغرامات التي يتم التخلص منها بعد ذلك يجب معرفة بعض المعلومات المهمة عنه.
• ضرورة التخلي عن العادات الغذائية السيئة مثل تناول الاطعمة الدسمة والغنية بالدهون والسكريات اضافة الى المشروبات الغازية وتلك التي تحتوي على الكافيين. ويجب ايضاً التوقف عن الجلوس لوقت طويل من دون القيام بأي حركة.
• التركيز على مأكولات غنية بالالياف لأن هذه المكونات تساعد على الشعور بالشبع لوقت طويل وتحد من الرغبة في تناول الطعام في الفترة الفاصلة بين الوجبات.
• يجب الحرص على اتباع قواعد هذا الرجيم بشكل دقيق ومن دون ارتكاب اي اخطاء من اجل الحصول على النتيجة المطلوبة.
• يجب أن تكون وجبة الفطور غنية بالاصناف لأنها الوجبة الاساسية التي تمد الجسم بالطاقة وتساعد على الشعور بالشبع خلال النهار.
• يمكن تطبيق هذا الرجيم لمدة 7 ايام فقط لا اكثر. ومن المهم مراقبة الوزن مرة كل يومين وشرب ما لا يقل عن ليترين من الماء يومياً.

اقرئي أيضاً:

طريقة تطبيق رجيم العناصر الغذائية

رجيم العناصر الغذائية


تقوم هذه الحمية اذاً على اتباع نظام غذائي محدد لمدة لا تزيد على 7 ايام.

اليوم الاول


في هذا اليوم يجب التركيز على الفواكه ويمكن تناول كل انواعها باستثناء الموز. كذلك ينصح باختيار مأكولات غنية بالألياف والكربوهيدرات لأن هذه المكونات تحد من الشعور بالجوع.

اليوم الثاني


في اليوم الثاني من رجيم العناصر الغذائية الذي يساعد على خسارة الوزن ونحت القوام يجب الاعتماد على الخضار. ومن الممكن اختيار البطاطا وبعض انواع الشوربة والعصائر والسلطات والمأكولات التي تعتبر مصدراً مهماً للألياف.

اليوم الثالث


تقوم حمية هذا اليوم على جمع برنامجي اليومين الأولين. لكن من الافضل تجنب اضافة البطاطا والموز الى لائحة الطعام.

اليوم الرابع


من اجل حرق الدهون التي تتراكم في مناطق الجسم المختلفة، ينصح بأن يتضمن نظام هذا اليوم تناول الكثير من الخضار مع تفضيل تلك التي تحتوي على البروتين مثل الفاصوليا والعدس والأرضي شوكة وخس الكالي والجرجير.

رجيم العناصر الغذائية

اليوم الخامس


في هذا اليوم من المهم تناول الاطباق التي تحتوي على اللحوم. لكن الافضل ان تكون خفيفة وقليلة الدسم مثل السمك وسفائن الدجاج. ومن المفيد ايضاً ان تترافق هذه الاطباق الاساسية مع الحبوب والخضار.

اليوم السادس


يجب الالتزام باستهلاك الاطعمة التي تعتبر مصدراً مهماً للألياف والبروتينات. ويمكن ايضاً تناول الخضار باستثناء البطاطا مع التركيز على السلمون والحبش وسفائن الدجاج.

اليوم السابع


من اجل خسارة الوزن من خلال تطبيق قواعد هذا الرجيم السهل، يجب تخصيص اليوم السابع والاخير منه لتناول الكثير من الخضار من دون استبعاد اي نوع منها. كذلك الافضل ان يترافق ذلك مع طبق مصنوع من الارز البني الذي يحتوي على نسبة مرتفعة من الالياف. لكن ينصح في هذه الحالة باستشارة الطبيب الاختصاصي قبل البدء بتطبيق اي حمية لخسارة الوزن ونسف الدهون.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً