«قضاء أبوظبي»: للقانون دور مهم في تعزيز الاستثمار

«قضاء أبوظبي»: للقانون دور مهم في تعزيز الاستثمار

أكدت دائرة القضاء في أبوظبي، سعيها إلى تعزيز البيئة الاستثمارية، بنظام قضائي متطور، في إطار تنفيذ الرؤية الطموحة للدائرة، انطلاقاً من توجيهات سموّ الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة، رئيس الدائرة، بالعمل على تطوير منظومة قضائية رائدة، تؤدي دوراً محورياً في جذب الاستثمارات. جاء ذلك خلال ندوة نظمتها الدائرة، بالتعاون مع المدرسة …

emaratyah

أكدت دائرة القضاء في أبوظبي، سعيها إلى تعزيز البيئة الاستثمارية، بنظام قضائي متطور، في إطار تنفيذ الرؤية الطموحة للدائرة، انطلاقاً من توجيهات سموّ الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة، رئيس الدائرة، بالعمل على تطوير منظومة قضائية رائدة، تؤدي دوراً محورياً في جذب الاستثمارات.
جاء ذلك خلال ندوة نظمتها الدائرة، بالتعاون مع المدرسة القضائية الفرنسية، بعنوان «العدالة والاستثمار»، قال فيها المستشار علي الشاعر الظاهري، مدير إدارة التفتيش القضائي: إن الدول تسعى إلى جذب رؤوس الأموال الأجنبية، ويمكن للقانون أن يؤدي دوراً مهمّاً في تعزيز التنافسية، فمن أهم الضمانات القانونية لحماية الاستثمار الأجنبي والوطني، توفير قضاء متخصص وسريع لحل المنازعات المرتبطة بالاستثمار.
فيما قال المستشار بنوا شموارد، مدير القسم الدولي بالمدرسة: للعدالة دور فاعل في جذب الاستثمارات وتهيئة بيئة جاذبة لها، بمواكبة التشريعات والنظم القضائية للتطورات المتلاحقة في هذا المجال الحيوي.
وأدار جلسات الندوة، المستشار محمد الشقفة، رئيس محكمة استئناف أبوظبي، وتحدث خلالها فرانسوا انسيل، القاضي بمحكمة الاستئناف في باريس، رئيس المحكمة التجارية الدولية، عن جاذبية القانون والإجراءات المتخذة في النظام القضائي الفرنسي لإصلاح قانون العقود، والعمل على تقوية الجاذبية التي تحقق الثقة للمستثمرين بتعديل وتطوير كثير من القوانين، ومنحها المرونة، ووضع نظام جديد للحلول البديلة لفض النزاعات.
وتناول المستشار علي الكثيري، رئيس الدائرة التجارية الثانية ودائرة الإفلاس في محكمة أبوظبي التجارية، دور المحكمة التجارية في تعزيز المنظومة الاقتصادية لإمارة أبوظبي، ودعم تنافسيتها لتحتل مكانة مرموقة بين أفضل النظم القضائية العالمية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً