آخر الأخبار العاجلة

الاتحاد للطيران تستأنف رحلاتها المباشرة بين أبوظبي وبكين حمدان بن محمد: رؤية محمد بن راشد هي توفير أفضل مستوى حياة لمواطنينا وأفضل بيئة لتنشئة أسرنا استعراض جهود الشيخة فاطمة بمجال تمكين المرأة اقتصادياً في القمة العالمية للمرأة «دار البر» تفتتح أول «صيدلية وقفية» مُبتكرة لدعم العمل الإنساني حمدان بن محمد يعلن عن زيادة الدعم للفئات الأكثر احتياجاً بنسبة 58% نعمة الأمومة.. شاهد كيف أنقذت الأم فيلها الصغير (فيديو) «كهرباء دبي» تحث متعامليها على اتباع معايير الأمن والسلامة قبل السفر ناسا ترصد سقوط صاروخ على القمر فيديو.. عريس يقتل صديقه بالخطأ أدوية لا يجب تناولها مع القهوة

image

ثمنت معالي شما بنت سهيل المزروعي وزيرة دولة لشؤون الشباب ونائب رئيس مركز الشباب العربي، النتائج العالمية الرائدة التي حظي بها بودكاست سلسلة «قصتي» الذي أطلقه مركز الشباب العربي بالتعاون مع قناة «سكاي نيوز عربية» بعد حلوله في المركز الأول عالمياً من حيث مرات الاستماع خلال الأسبوع الجاري في فئة البودكاست التعليمي والثاني عالمياً في فئة بودكاست الاقتصاد وريادة الأعمال، مشيرة إلى أن هذه النتائج المشرفة تأتي تجسيداً لجهود المركز لتوفير محتوى عربي شبابي رائد يسهم في صقل قدرات جيل جديد من القادة.

وقد جذبت سلسلة بودكاست الشباب العربي أكثر من مليون ونصف المليون مستمع (1.561.476 مستمعاً) من خلال تقديمها لثماني وعشرين تجربة شابة ناجحة من مختلف الدول العربية في أقل من اثني عشر شهراً، لتتصدر المرتبة التاسعة عشرة عالمياً بين كل الفئات وفقاً لموقع «Chartable» المختص بتصنيف وترتيب البودكاست على مستوى العالم. ومواصلة تصدرها مراتب متقدمة بين مختلف قنوات المحتوى المسموع.

وقالت معالي شما المزروعي: عملاً على تحقيق رؤية رئيسه سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، أطلق مركز الشباب العربي قبل عام سلسلة «قصتي» بالتعاون مع قناة سكاي نيوز عربية لتحقيق جملة أهداف، في مقدمتها تحفيز الشباب العربي وسرد ومشاركة التجارب الملهمة؛ وإغناء الفضاء الرقمي العربي بالمحتوى المعرفي الهادف وتقديم وإشراك أكبر عدد ممكن من الشباب العربي في استخدام التكنولوجيا المتقدمة وتطبيقاتها الحديثة.

وأضافت معاليها: اليوم نقف بفخر لننظر إلى النتائج المشرقة لهذا التجربة الرائدة التي أثبتت تعطش الشباب العربي للمحتوى الغني الذي يستجيب لمتطلبات المستقبل، ويقوم على مشاركة الخبرات من خلال أدوات تواكب العصر وتتفاعل مع الشباب على منصاتهم المفضلة لتصلهم بالقوالب الإبداعية التي يختارونها، سواء بالمحتوى المكتوب أم المسموع أم المرئي.

وتابعت معاليها قائلة إن مركز الشباب العربي يتطلع للبناء على هذه النتائج ذات المستوى العالمي والارتقاء نحو آفاق جديدة من الإنجازات في الموسم المقبل بما يتوافق مع أهدافه الاستراتيجية التي تقوم على الاستثمار في الشباب عبر مبادرات هادفة ضمن قطاعات مختلفة لتنشئة قيادات عربية شابة يمكنها المساهمة في بناء مستقبل أفضل للعالم العربي. وإلى جانب المركزين الأول والثاني في فئتي «التعليم» و«الاقتصاد وريادة الأعمال»، حلت سلسلة «قصتي» في المركز 19 على مستوى العالم في التصنيف العام، ما يعكس احترافية العمل الإبداعي المقدم واستجابته لتوقعات الشباب الباحث عن المحتوى العربي الملهم والمتميز والقائم على تبادل الخبرات والتجارب وقصص النجاح.

نماذج مضيئة

من جانبه، قال باسم كامل، رئيس تحرير تنفيذي قسم الإذاعة في قناة «سكاي نيوز عربية»: منذ إنشائها حرصت «سكاي نيوز عربية» على أن تكون لها الريادة في جميع مجالات العمل الصحافي والإبداعي، خصوصاً في مجال الإنتاج الرقمي والتفاعل مع جمهورها.. وفي هذا السياق دخلت «سكاي نيوز عربية» مجال إنتاج البودكاست بشكل وضعها في مكانة الريادة على مستوى الشرق الأوسط من حيث كم الإنتاج وتنوعه وتفاعل المتلقين بالاستماع والتحميل، اللذين بلغا أرقاماً متميزة تعكس هذا التفوق. وفي إطار التعاون مع مؤسسات عربية ودولية جاء مشروع إنتاج بودكاست «قصتي» بالتعاون مع مركز الشباب العربي ليقدم نماذج مضيئة للشباب العربي في كل مكان. وتابع باسم كامل، إنه مع قرب الانتهاء من الموسم الأول يأتي تحقيق تلك المكانة في تصنيف البودكاست عالمياً ليكون بمثابة التتويج لهذا الجهد المشترك بين المؤسستين، ولتمثل دفعة لتحقيق مزيد من النجاح والتفوق في الموسم الثاني، الذي سيشهد طفرة مميزة في شكل وأسلوب التقديم مع التطرق إلى مزيد من نجاحات الشباب العربي واهتماماتهم من الخليج إلى المحيط.

محتوى نوعي

وشهدت سلسلة «قصتي» تقديم نخبة من التجارب الحياتية لشباب عربي تمكن من صنع نموذج متفرد للنجاح الشخصي والمجتمعي رغم التحديات، وبرزت في هذا الإطار قصص متنوعة تناولت تجارب تُظهر دور الإرادة في تجاوز الصعوبات ونجاحات دولية في أرقى المحافل العالمية وأهمية الإصرار في صنع النجاح، إلى جانب قضايا العلوم والأدب الشبابي المعاصر وإبداعات المرأة العربية وتطبيقات الذكاء الاصطناعي.

مصدر الخبر https://www.albayan.ae/uae/news/2022-06-20-1.4459855

هنا ممكن تحط كود اعلانات موجود في ملف single