الأردن: هذه العقوبة بانتظار المسيئين للكويت

الأردن: هذه العقوبة بانتظار المسيئين للكويت

يواجه 4 أردنيين عقوبة السجن لمدة قد تصل إلى 5 سنوات بعد أن أطلقوا عبارات اعتبرت مسيئة ضد دولة الكويت خلال مباراة كرة قدم الأسبوع الماضي. وفي وقت سابق اليوم، أوقف مدعي عام محكمة أمن الدولة الأردنية أربعة أردنيين شاركوا بإطلاق عبارات مسيئة ضد دولة الكويت خلال مباراة المنتخبين الأردني الكويتي في عمان 15 يوماً على ذمة القضية في مركز…




alt


يواجه 4 أردنيين عقوبة السجن لمدة قد تصل إلى 5 سنوات بعد أن أطلقوا عبارات اعتبرت مسيئة ضد دولة الكويت خلال مباراة كرة قدم الأسبوع الماضي.

وفي وقت سابق اليوم، أوقف مدعي عام محكمة أمن الدولة الأردنية أربعة أردنيين شاركوا بإطلاق عبارات مسيئة ضد دولة الكويت خلال مباراة المنتخبين الأردني الكويتي في عمان 15 يوماً على ذمة القضية في مركز إصلاح وتأهيل ماركا.

ووجه المدعي العام للموقوفين الاربعه تهمة القيام بأعمال من شأنها تعكير صفو العلاقات بين بلدين، بعد أن اعترف المتهمون خلال التحقيق بأنهم رددوا اسم الرئيس العراقي الراحل صدام حسين لاستفزاز الجمهور الكويتي.

وقال المحامي الأردني ناصر عبيد إن تهمة القيام بأعمال من شأنها تعكير صفو العلاقات بين بلدين تصل عقوبتها إلى 5 سنوات ولا تقل عن سنة ونصف السنة.

وأثار هتاف باسم صدام حسين أطلقه مشجعون خلال المباراة التي أقيمت ضمن التصفيات المشتركة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023 ضجة واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وتداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو للهتاف حملت تعليقات غاضبة، الأمر الذي دفع بالمسؤولين الأردنيين، للتأكيد في سلسلة تغريدات على تويتر على رفض وتنديد الأردن لهذه الإساءة.

وأكد ملك الأردن، عبدالله الثاني، خلال اتصال هاتفي مع أمير دولة الكويت، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح عمق، العلاقات الأخوية الراسخة بين البلدين.

وشدد الملك عبدالله الثاني، خلال اتصال هاتفي على أن “الكويتيين بين أهلهم وعزوتهم في الأردن، وأن أي إساءة لهم إنما هي إساءة لنا، وأن أي تعرض للكويت الشقيقة هو تعرض لنا”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً