الجيش التركي يقتحم منبج السورية

الجيش التركي يقتحم منبج السورية

دخل “الجيش الوطني السوري” التابع للمعارضة وبإسناد من الجيش التركي مدينة منبج في ريف حلب الشرقي. وقال قائد عسكري في “الجيش الوطني”، “دخلت قوات الجيش الوطني إلى مناطق ريف منبج وسيطرت على قرية الياشلي شمال غرب مدينة منبج، وتتقدم القوات باتجاه قرية الجات شمال مدينة منبج، والعملية ستكون سريعة لانهيار دفاعات قوات سوريا الديمقراطية (قسد) وهروب عناصرهم”.وزعم القائد العسكري،…




آليات عسكرية تركية تقتحم شمال سوريا (أرشيف)


دخل “الجيش الوطني السوري” التابع للمعارضة وبإسناد من الجيش التركي مدينة منبج في ريف حلب الشرقي.

وقال قائد عسكري في “الجيش الوطني”، “دخلت قوات الجيش الوطني إلى مناطق ريف منبج وسيطرت على قرية الياشلي شمال غرب مدينة منبج، وتتقدم القوات باتجاه قرية الجات شمال مدينة منبج، والعملية ستكون سريعة لانهيار دفاعات قوات سوريا الديمقراطية (قسد) وهروب عناصرهم”.

وزعم القائد العسكري، أن قوات “الجيش الوطني” حشدت قواتها منذ مدة وبعد تنفيذ المرحلة الأولى من عملية شرق الفرات والسيطرة على مدن تل أبيض ورأس العين والمناطق المحيط بهما، تبدء اليوم عملية السيطرة على مدينة منبج وطرد مسلحي قسد من المدن وإعادة المدينة إلى أهلها”.

من جانبه، أقر مصدر في مجلس منبج العسكري، بأن “فصائل المعارضة بدأت عملية عسكرية في ريف منبج الشمالي والغربي، وقواتنا تواجه القوات التركية المعتدية”.

وأضاف المصدر، “انتشر الجيش السوري في قرية السلطانية 4 كم شرق مدينة منبج، كما انتشر في عدد من النقاط غرب المدينة “.

يأتي ذلك في إطار عملية “نبع السلام” التي أطلقتها تركيا برفقة الجيش الوطني المعارض يوم الأربعاء الماضي مبررة ذلك بالتصدي للارهاب وإقامة منطقة أمنة لتوطين اللاجئين السورييين.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً