الحرس الثوري الإيراني يستدرج صحافياً معارضاً

الحرس الثوري الإيراني يستدرج صحافياً معارضاً

أصدر الحرس الثوري الإيراني، اليوم الإثنين، بياناً أعلن فيه اعتقال مدير القناة التلغرامية “آمد نيوز”، الذي لعب دوراً كبيراً في تغطية الاحتجاجات الشعبية خلال الأعوام الماضية. وقال بيان الحرس الثوري، إن عناصره تمكنت من استدراج الصحافي روح الله زم إلى داخل إيران قبل اعتقاله، وفقاً لموقع “إيران إنترناشونال”، اليوم الإثنين.وفي الوقت نفسه، نشرت القناة أيضاً …




الصحافي الإيراني المعارض روح الله زم (تويتر)


أصدر الحرس الثوري الإيراني، اليوم الإثنين، بياناً أعلن فيه اعتقال مدير القناة التلغرامية “آمد نيوز”، الذي لعب دوراً كبيراً في تغطية الاحتجاجات الشعبية خلال الأعوام الماضية.

وقال بيان الحرس الثوري، إن عناصره تمكنت من استدراج الصحافي روح الله زم إلى داخل إيران قبل اعتقاله، وفقاً لموقع “إيران إنترناشونال”، اليوم الإثنين.

وفي الوقت نفسه، نشرت القناة أيضاً بيان الحرس الثوري الإيراني، حول اعتقال زم، ويبدو أن الحرس الثوري يشرف الآن على القناة.

يذكر أن روح الله زم، الصحافي والناشط الإصلاحي الإيراني القريب من الحركة الخضراء، كان يقيم في فرنسا منذ خروجه من إيران عقب إطلاق سراحه بعد أشهر من الاعتقال، بسبب مشاركته في الانتفاضة الخضراء عام 2009، وقام بإنشاء موقع ” آمد نيوز” الذي كان يسرب الأخبار من داخل أجهزة النظام، ولعب دوراً كبيراً في كشف ملفات الفساد، وكذلك تغطية الاحتجاجات الشعبية، حسب موقع “العربية نت”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً