5 عادات تساعد على تحسين الذاكرة تعرفي إليها

5 عادات تساعد على تحسين الذاكرة تعرفي إليها

تغادر المنزل وتغلق الباب وتدرك فجأة أنك نسيت هاتفك مرة أخرى. هذا هو شعور محبط! أعراض ضعف الذهن والارتباك ليست جزءاً طبيعياً من الشيخوخة. إذا لاحظت أنك أصبحت ناسياً، فقد حان الوقت لإيقاظ عقلك وتجربة بعض التمارين التي يمكن أن تعزز الذاكرة! اليك 4 طرق غير عادية وبسيطة لجعل ذاكرتنا تعمل كالساعة! 1. تبديل اليدين خلال الأنشطة اليومية عادة …

تغادر المنزل وتغلق الباب وتدرك فجأة أنك نسيت هاتفك مرة أخرى. هذا هو شعور محبط! أعراض ضعف الذهن والارتباك ليست جزءاً طبيعياً من الشيخوخة. إذا لاحظت أنك أصبحت ناسياً، فقد حان الوقت لإيقاظ عقلك وتجربة بعض التمارين التي يمكن أن تعزز الذاكرة!

اليك 4 طرق غير عادية وبسيطة لجعل ذاكرتنا تعمل كالساعة!

1. تبديل اليدين خلال الأنشطة اليومية

طرق غير عادية وبسيطة لجعل ذاكرتنا تعمل كالساعة

عادة توجد يد واحدة فقط هي المهيمنة ونستخدمها معظم الوقت. لكن حاول تبديلها أحياناً! استخدام يديك المعاكسة سيعزز الروابط العصبية في عقلك.

يمكنك القيام بذلك أثناء تنظيف أسنانك أو غسل الأطباق أو الكتابة، أو التنظيف أو سكب المشروبات.

في المرة الأولى التي تقوم فيها بذلك، قد يكون الأمر صعباً للغاية، ولكنك ستعتاد عليه ببطء، وستمنح عقلك تمريناً جيداً.

2. قراءة الكتب بصوت عالٍ.

القراءة بصوت عالٍ يمكن أن تعزز ذاكرتك! التحدث وسماع نفسك يتحدث يساعد الدماغ على تخزين المعلومات.

يمكنك ممارسة هذا التمرين مع صديقك أو طفلك. إذا لم تتمكن من القيام بذلك، فمن الجيد التبديل إلى الكتب الصوتية. يشبه هذا النوع من القراءة الخيال بطريقة مختلفة، وتبدأ مناطق الدماغ الأخرى في العمل.

اقرئي أيضاً: نصائح لتقوية الذاكرة

3. تناول الطعام مع عيدان تناول الطعام.

طرق غير عادية وبسيطة لجعل ذاكرتنا تعمل كالساعة

إشراك المناطق المركزة للخلايا العصبية في متناول يدك يمكن أن يحفز الدماغ. يساعد نشاط الإصبع، مثل استخدام عيدان تناول الطعام، عقلك من خلال زيادة الدورة الدموية. بالإضافة إلى أن تناول الطعام بعقلانية يمكن أن يساعد على الهضم ويساعدك على التحكم في السعرات الحرارية.

4. استيقظ وشم الفانيليا

الكثير منا يستيقظ في الصباح ويشرب القهوة الطازجة. يمكنك فقط تغيير روتين الصباح المعتاد والاستيقاظ على شيء مختلف!

ويقول علماء النفس إن انقباض اليد اليمنى لمدة 90 ثانية يساعد في تشكيل الذاكرة. الحركة نفسها على اليسار يمكن أن تحسن استدعاء الذاكرة.

تم التوصل إلى هذا الاستنتاج بعد تجربة أجريت على 50 شخصاً من البالغين الذين أدوا أداءً أفضل في تذكر الكلمات من قائمة طويلة، في حين تمسك قبضتهم.

5. رفع معدل ضربات القلب 3 مرات في الأسبوع

طرق غير عادية وبسيطة لجعل ذاكرتنا تعمل كالساعة

رفع معدل ضربات القلب 3 مرات في الأسبوع لمدة 20 دقيقة. يمكنك القيام بذلك فقط عن طريق المشي، والتحقق من معدل ضربات القلب من خلال ساعتك الذكية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً