حان الوقت.. علامة تخبرك بضرورة إنهاء علاقتك العاطفية

حان الوقت.. علامة تخبرك بضرورة إنهاء علاقتك العاطفية

12 علامة تُخبرك بأنه حان وقت إنهاء علاقتك العاطفية ببساطة لا تشعر بالسعادة لا تستطيع حل المشاكل في بعض الأحيان تمر علاقتك العاطفية أو الزوجية ببعض المشاكل التي تدفعك إلى التساؤل عما إذا كنت مرتبطا بالشخص المناسب أم لا، وتفكر فيما إذا كان إنهاؤها من مصلحتكما أم أن عليكما العمل معًا على إصلاح وحل هذه المشاكل، ستشعر …

alt
alt

12 علامة تُخبرك بأنه حان وقت إنهاء علاقتك العاطفية

alt

ببساطة لا تشعر بالسعادة

alt

لا تستطيع حل المشاكل

في بعض الأحيان تمر علاقتك العاطفية أو الزوجية ببعض المشاكل التي تدفعك إلى التساؤل عما إذا كنت مرتبطا بالشخص المناسب أم لا، وتفكر فيما إذا كان إنهاؤها من مصلحتكما أم أن عليكما العمل معًا على إصلاح وحل هذه المشاكل، ستشعر بالحيرة والارتباك، وربما التوتر والحزن لبعض الوقت، ولكن في نهاية الأمر عليك اتخاذ القرار الذي يصب في مصلحتك ومصلحة الشخص الآخر.

وربما سوف تتساءل ما هي العلامات التي تساعدك على اتخاذ قرار بالانفصال عن شريك حياتك، وإنهاء علاقتك به تماما؟ فيما يلي نُجيب على هذا السؤال:

ببساطة لا تشعر بالسعادة

من الطبيعي أن يشعر الشخص بالسعادة إذا كان مرتبطًا بالشخص المناسب، ولكن إذا لم يكن يشعر بالسعادة أو المتعة فربما أنت لست مرتبطًا بالشخص المناسب، وعليك في هذه الحالة الانفصال عنه وتركه.

هذه المهارات تؤهلك لتكون محلل أعمال جيد

تشعر بالشك إزاء كل شيء

من الصحي أن تُشكك في كل شيء وتفكر في كل شيء له صلة بعلاقتكما، ولكن فعل ذلك بطريقة مبالغ فيها والشعور بالشك إزاء كل شيء تمر به في علاقتكما قد يكون علامة على الانفصال عن شريك حياتك وإنهاء العلاقة.

لا تستطيع حل المشاكل

في بعض الأحيان تشعر وأن المشاكل لا يمكن حلها بأي طريقة أخرى سوى الانفصال، اسأل نفسك هل هناك أي طريقة أو وسيلة لحل هذه المشاكل بخلاف إنهاء العلاقة، أو اسأل نفسك هل تستحق هذه العلاقة كل هذا العناء؟ وإذا شعرت بأنها لا تستحق كل هذا المجهود فربما عليك إنهاءها.

تفكر في أشخاص آخرين

من الطبيعي أن تساورك الشكوك وتخاف من الارتباط بشخص واحد طوال العمر، ولكن إذا كنت لا تمانع فكرة الارتباط بشخص آخر غيره، أو إذا كنت تفكر في أن شخصا آخر قد يكون أفضل ويناسبك أكثر من الشخص الذي تجمعك به علاقة، فهذا مؤشر على أن علاقتكما غير صحية وبها مشكلة، ومن الضروري إنهاؤها.

لن تشعر بالندم

في بعض الأحيان تتخذ قرارا بإنهاء العلاقة العاطفية من خلال التفكير في تبعات القرار، وإذا كنت تشعر بأنك لن تندم على اتخاذ هذا القرار فربما يُشير ذلك إلى أنك لا تكن مشاعر حقيقية لشريك حياتك.

لا تشعر شعورًا جيدًا حيال نفسك

بالتأكيد جميعنا نمر بلحظات نشعر فيها بانعدام الأمان، ولكن في بعض الأحيان نكون في علاقة مع أشخاص يجعلونا نشعر بشعور سيئ جدًا حيال أنفسنا، يؤثرون على ثقتك بنفسك، ويجعلونك ترى عيوب في نفسك أكثر من المميزات، وفي هذه الحالة عليك إنهاء العلاقة مع هذا الشخص.

أصدقاؤك يشجعونك على إنهاء العلاقة

إذا كان الأشخاص المقربون منك الموثوق فيهم يشجعونك على إنهاء العلاقة، فهذه علامة جيدة تشجعك على الانفصال عن الشخص الذي ترتبط به، إذا كان الأشخاص الذين يحبونك بشدة وتثق بهم يتوسلون إليك من أجل إنهاء العلاقة فعليك التحلي بالشجاعة لفعل ذلك.

العيوب أكثر من المميزات

غالبًا ما تكون مقارنة المزايا والعيوب أحد أفضل الطرق التي تساعدك على حل المشاكل، اجلس بمفردك لفترة واكتب قائمة بعيوب ومميزات العلاقة والشخص الذي تجمعك به علاقة، وإذا كانت العيوب أكثر من المميزات فعليك إنهاء العلاقة فورًا.

فوائد مذهلة لبذور القرع لتعزيز الصحة الجنسية للرجال.. تعرف عليها

إذا كانت صحته العاطفية في مشكلة

من الضروري أن ترتبط بشخص يتمتع بصحة عاطفية جيدة، ابتعد عن الأشخاص المصابين بجنون العظمة أو الاندفاعيين والذين يبذلون قصارى جهدهم في الدفاع عن نفسهم، أو سريعي الغضب، ومتقلبي المزاج، ابتعد عن الأشخاص الذين يعانون من مشاكل عاطفية.

لديكما قيم مختلفة

إذا كنت تفكر في أسباب لإنهاء العلاقة التي تجمعك بشريك حياتك فإليك هذا السبب وهو اختلاف القيم التي يتبناها كل منكما، المبادئ والقيم هي العوامل الأساسية التي نتخذ من خلالها القرارات، ونتعامل بها مع كل الأمور، لهذا السبب إذا كان لكل منكما القيم والمبادئ والمفاهيم الخاصة به فعليكما الانفصال فورًا، لأنكما لن تستطيعا التواصل أو التفاهم أبدًا، وسوف تقودكما أي مناقشة إلى الشعور بالإحباط واليأس.

لا تستطيعان التواصل معًا جيدًا

الحميمية بين الشخصين تحتاج إلى مشاركة مشاعرهما وأحلامهما ومخاوفهما، فإذا لم تكن قادرًا على التحدث مع شريك حياتك بشأن كل هذه الأمور فاعلم أن علاقاتكما يجب أن تنتهي فورًا.

تكذب على نفسك

جميعنا مررنا بهذا الموقف، في بعض الأحيان نعلم أن شعورنا حقيقي ولكننا لا نستطيع مواجهة أنفسنا والاعتراف به. ربما لا تريد تصديق شيء سلبي عن شريك حياتك، أو تريد تجاهل حقيقة ما إذا أقررت بها سيكون عليك ترك شريك حياتك. في كل الأحوال فإن من أهم العلامات التي تؤكد أنه قد حان الوقت للانفصال عن شريك حياتك هي أنك تبذل مجهودًا كبيرًا لإنكار حقيقة ما تعرف أنها حقيقية.

المصدر:

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً