نائب أردني: أردوغان يثبت أطماعه التاريخية في سوريا والعراق

نائب أردني: أردوغان يثبت أطماعه التاريخية في سوريا والعراق

دعا نواب أردنيون ونقابيون وحزبيون لوقفة احتجاجية أمام سفارة دمشق مساء الثلاثاء المقبل بالعاصمة عمان رفضاً للتدخل التركي في سوريا. وقال النائب الأردني طارق خوري “أردوغان أثبت سعيه لتحقيق أطماع تاريخية في سوريا والعراق وتحديداً في حلب والجزيرة والموصل”.واعتبر خوري أن ما تتعرض له سوريا “عدوان لتمزيق وحدتها وإضعاف الأردن وتكريس احتلال فلسطين ويعبر عن خطر تاريخي …




alt


دعا نواب أردنيون ونقابيون وحزبيون لوقفة احتجاجية أمام سفارة دمشق مساء الثلاثاء المقبل بالعاصمة عمان رفضاً للتدخل التركي في سوريا.

وقال النائب الأردني طارق خوري “أردوغان أثبت سعيه لتحقيق أطماع تاريخية في سوريا والعراق وتحديداً في حلب والجزيرة والموصل”.

واعتبر خوري أن ما تتعرض له سوريا “عدوان لتمزيق وحدتها وإضعاف الأردن وتكريس احتلال فلسطين ويعبر عن خطر تاريخي على المشرق بأكمله”.

وأضاف خوري “العدوان الذي بدأ قبل أيام على الشرق السوري تأكيد على نوايا حاكم تركيا الذي يحمل لواء من ألوية الإسلام لتبرير طموحه بزيادة رقعة احتلاله على حساب الأراضي السورية، بعد الاحتلال التاريخي لمناطق ديار بكر ولواء الاسكندرون وكيليكية، فنراه اليوم يقضم أراض وثروات إدلب والشرق السوري”.

ومن المقرر أن يشارك في الوقفة نواب من لجنة الإخوة البرلمانية الأردنية السورية، وممثلين عن الأحزاب القومية واليسارية ونقابات، وسوريون مقيمون في الأردن وجمعيات مناهضة للتطبيع مع اسرائيل.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً