“نقل أبوظبي”: تطبيق التعرفة المرورية 1 يناير والسقوف الشهرية 200 درهم

“نقل أبوظبي”: تطبيق التعرفة المرورية 1 يناير والسقوف الشهرية 200 درهم

أعلنت دائرة النقل – أبوظبي عن تطبيق فترة تجريبية على نظام التعرفة المرورية بأبوظبي بدءاً من 15 أكتوبر (تشرين الأول) ولغاية 1 يناير (كانون الثاني) 2020، دون احتساب أية رسوم، بهدف منح مستخدمي الطرق مهلة أطول لإتمام إجراءات التسجيل في النظام، وإعطائهم فترة لتنظيم أوقات الرحلات اليومية، وتحديد بدائل النقل الملائمة. كما أعلنت دائرة النقل عن إعفاء كبار المواطنين والمتقاعدين…




alt


أعلنت دائرة النقل – أبوظبي عن تطبيق فترة تجريبية على نظام التعرفة المرورية بأبوظبي بدءاً من 15 أكتوبر (تشرين الأول) ولغاية 1 يناير (كانون الثاني) 2020، دون احتساب أية رسوم، بهدف منح مستخدمي الطرق مهلة أطول لإتمام إجراءات التسجيل في النظام، وإعطائهم فترة لتنظيم أوقات الرحلات اليومية، وتحديد بدائل النقل الملائمة.

كما أعلنت دائرة النقل عن إعفاء كبار المواطنين والمتقاعدين وأسر الشهداء وأصحاب الهمم وذوي الدخل المحدود من رسوم التعرفة المرورية عند تطبيقها، وذلك بحسب الضوابط المحددة، وتحديد سقوف شهرية لرسوم مركبات الأفراد، لتحقيق التوازن بين حلول تخفيف الازدحام المروري، وأثرها الاقتصادي.

السقوف الشهرية
وأوضحت دائرة النقل أن السقوف الشهرية لمركبات الأفراد تبلغ 200 درهم للسيارة الأولى، و150 درهماً للثانية، و100 درهم عن كل سيارة إضافية، إضافة إلى الحد الأقصى اليومي للرسوم، البالغ 16 درهماً، ما يخفض التكلفة التي يدفعها مستخدمو الطرق بفارق ملموس، ويحافظ على الهدف من تطبيق النظام.

وتعتبر رسوم نظام التعرفة المرورية في أبوظبي من أقل الرسوم للأنظمة المشابهة على مستوى العالم، بينما تصنف الطرق في دولة الإمارات بأنها الأفضل عالمياً، بناء على تقرير التنافسية العالمي.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً