سياحة أذربيجان تعقد شراكة مع ويجو لزيادة عدد السياح من دول الخليج

سياحة أذربيجان تعقد شراكة مع ويجو لزيادة عدد السياح من دول الخليج

أعلن محرك بحث “ويجو”، عن عقد اتفاقية تعاون مع مكتب السياحة الأذربيجاني بهدف تشجيع المسافرين من منطقة دول مجلس التعاون الخليجي لزيارة أذربيجان وخوض تجربة فريدة من نوعها في البلاد الغنية بالمعالم الرائعة والنشاطات المميزة. وستقوم “ويجو” بالترويج للعديد من التجارب والمعالم السياحية الفريدة في باكو، مثل محمية “آتشكاه” معبد النار و”أبراج النار” التي تمثل النيران الطبيعية التي كانت جزءاً…

ff-og-image-inserted

أعلن محرك بحث “ويجو”، عن عقد اتفاقية تعاون مع مكتب السياحة الأذربيجاني بهدف تشجيع المسافرين من منطقة دول مجلس التعاون الخليجي لزيارة أذربيجان وخوض تجربة فريدة من نوعها في البلاد الغنية بالمعالم الرائعة والنشاطات المميزة.

وستقوم “ويجو” بالترويج للعديد من التجارب والمعالم السياحية الفريدة في باكو، مثل محمية “آتشكاه” معبد النار و”أبراج النار” التي تمثل النيران الطبيعية التي كانت جزءاً من الثقافة القديمة للدولة.

وقد ساعدت هذه المواقع المشهورة أذربيجان على الازدهار في السنوات الأخيرة، حيث استقبلت البلاد أكثر من 200 ألف سائح من منطقة دول مجلس التعاون الخليجي عام 2018، محققة زيادة قدرها 30% مقارنة بالعام الذي سبقه.

ويعتبر هذا البلد الأوروبي الذي يشجع السياحة الحلال خياراً مثالياً لكافة الزوار من منطقة الخليج العربي الملتزمين بممارسة شعائرهم الدينية، حيث يمكنهم الحصول على تجربة عطلة فريدة من نوعها في أذربيجان، مع الأسواق الرائعة والفواكه والخضراوات الموسمية الطازجة التي يتم إنتاجها من أفضل المزارع المحلية في البلاد.

وتشكل أذربيجان، وفقاً للبيانات المسجلة، واحدة من أفضل ثلاث وجهات سياحية في أوروبا بالنسبة للمسافرين من الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، إذ استطاعت الوجهة السياحية المعروفة بأجوائها العائلية والهادئة اجتذاب أكثر من 1.4 مليون سائح في النصف الأول من عام 2019، فهي تعتبر الملاذ المثالي للمسافرين الذين يسعون للاستمتاع بتجربة أوروبية مميزة بأسعار مقبولة.

وتواصل أذربيجان تعزيز مكانتها العالمية كواحدة من أفضل الوجهات المثالية لقضاء العطلات، حيث تمنح كافة سكان منطقة دول مجلس التعاون الخليجي ميزة الحصول على تأشيرة دخول عند الوصول، الأمر الذي ساهم بزيادة مستويات الطلب على الرحلات المباشرة من دول الشرق الأوسط.

وقامت العديد من شركات الطيران بما فيها طيران الإمارات، الاتحاد للطيران، فلاي دبي والعربية للطيران بزيادة عدد رحلاتها إلى العاصمة باكو ومدينة غابالا الرائعة الواقعة شمال أذربيجان، وشهدت الفترة الأخيرة ازدياداً ملحوظاً في عدد السياح العرب منذ أن أعلنت شركة “طيران ناس” السعودية عن رحلات جديدة إضافية إلى العاصمة باكو

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً