السعرات الحرارية في البرتقال.. هل مفيد للدايت؟

السعرات الحرارية في البرتقال.. هل مفيد للدايت؟

السعرات الحرارية في البرتقال يعد البرتقال من أنواع الفاكهة المحبوبة في أغلب دول العالم في من عائلة الحمضيات، ويتكون البرتقال بشكل أساسي من الماء والكربوهيدرات، بجانب كميات من الدهون والبروتين يعد البرتقال من أنواع الفاكهة المحبوبة في أغلب دول العالم، وهو من عائلة الحمضيات، ويتكون البرتقال بشكل أساسي من الماء والكربوهيدرات، بجانب كميات من الدهون والبروتين، ويعد…

السعرات الحرارية في البرتقال

السعرات الحرارية في البرتقال

يعد البرتقال من أنواع الفاكهة المحبوبة في أغلب دول العالم

يعد البرتقال من أنواع الفاكهة المحبوبة في أغلب دول العالم

في من عائلة الحمضيات، ويتكون البرتقال بشكل أساسي من الماء والكربوهيدرات، بجانب كميات من الدهون والبروتين

في من عائلة الحمضيات، ويتكون البرتقال بشكل أساسي من الماء والكربوهيدرات، بجانب كميات من الدهون والبروتين

يعد البرتقال من أنواع الفاكهة المحبوبة في أغلب دول العالم، وهو من عائلة الحمضيات، ويتكون البرتقال بشكل أساسي من الماء والكربوهيدرات، بجانب كميات من الدهون والبروتين، ويعد من أفضل المصادر لفيتامين ج، والبوتاسيوم، وفيتامين ب 1، والفولات ومضادات الأكسدة، كما أنه من الأطعمة منخفضة السعرات الحرارية، ولكن ما عدد السعرات الحرارية في البرتقال؟

كم سعرة حرارية في البرتقال

يعد البرتقال من الأطعمة منخفضة السعرات الحرارية، حيث إن برتقالة كبيرة بوزن 184 جراما، تزود الجسم بما يعادل 86 سعرة حرارية فقط، في حين أن برتقالة بوزن 96 جراما، صغير الحجم تمنح جسم الإنسان ما يعادل 45 سعرة حرارية، في حين تصل السعرات الحرارية في كوب برتقال مقطع بوزن 180 جراما، على 85 سعرة حرارية.

alt

يأتي ذلك في حين أن كوبا من عصير البرتقال الفريش بحجم 240 مللي متر من العصير يحتوي على 110 سعرات حرارية، ولكن يفضل تناول البرتقال بدلا من شرب عصير البرتقال، حيث إن حبات البرتقال تحتوي على ألياف أكثر من تناوله في شكل عصير، ولذا يفضل تناول الحبات في كل أنواع الفواكه بدلا من العصير.

القيمة الغذائية في البرتقال

يحتوي البرتقال على مجموعة كبيرة من العناصر الغذائية المفيدة، حيث يحتوي على 83.28 جراما من الماء، و0.90 جرام من البروتين، و0.12 جرام من الدهون، و11.28 جرام من الكربوهيدرات، 2.3 جرام من الألياف الغذائية، و8.98 جرام من السكريات، و174 مللي جراما من البوتاسيوم، و38 مللي جراما من الكالسيوم، و13 مللي جراما من الفسفور.

كما يحتوي البرتقال على 10 مللي جرامات من المغنسيوم، و0.024 مللي جرام من المنجنيز، و51.1 من فيتامين ج ، و8.1 مللي جرام من الكولين ، و0.084 مللي جرام من فيتامين ب 1 ، و29 ميكرو جراما من الفولات.

فوائد البرتقال

alt

ويتميز البرتقال بأنه من أنواع الفواكه التي تمد الجسم بفوائد قصوى، ومنها تقليل خطر الإصابة بالسكتة الدماغية، وتقليل خطر الإصابة بالسرطان، وتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب، والحفاظ على صحة البشرة، ومنع تكوين حصوات الكلى، والتخفيف من قرحة المعدة، والحفاظ على صحة الدماغ.

أضرار تناول البرتقال

البرتقال شأنه شأن أي شء فإن الإكثار من تناوله وخاصة للمرضى الذين يتناولون أدوية حاصرات مستقبلات بيتا قد يكون ضارا، نظرا لاحتوائه على كميات كبيرة من البوتاسيوم الذي يتراكم في الدم، ويشكل خطرا على الذين يعانون من أمراض الكلي، بجانب أنه يضر مرضى الارتجاع المعدي المريئي حيث يتسبب لهم بحرقان في المعدة نظرا لأنه من عائلة الحمضيات.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً