ألمانيا توقف بيع أسلحة لتركيا

ألمانيا توقف بيع أسلحة لتركيا

أعلن وزير الخارجية الألماني هايكو ماس، أن بلاده ستوقف تسليم تركيا أسلحة “يمكن أن تستخدم في شمال شرق سوريا” ضد المقاتلين الأكراد، وفق ما نقلت صحيفة “بيلد” في عددها الذي يصدر الأحد. وقال الوزير بدون أن يحدد نوع هذه الأسلحة أو كلفتها “مع استمرار الهجوم العسكري التركي في شمال شرق سوريا، لن تصدر الحكومة أي ترخيص جديد …




وزير الخارجية الألماني هايكو ماس (أرشيف)


أعلن وزير الخارجية الألماني هايكو ماس، أن بلاده ستوقف تسليم تركيا أسلحة “يمكن أن تستخدم في شمال شرق سوريا” ضد المقاتلين الأكراد، وفق ما نقلت صحيفة “بيلد” في عددها الذي يصدر الأحد.

وقال الوزير بدون أن يحدد نوع هذه الأسلحة أو كلفتها “مع استمرار الهجوم العسكري التركي في شمال شرق سوريا، لن تصدر الحكومة أي ترخيص جديد “لبيع” معدات عسكرية يمكن أن تستخدمها تركيا في سوريا”.

ونقلت صحيفة “بيلد أم زونتاج” عن وزير الخارجية الألماني قوله اليوم السبت إن “ألمانيا حظرت تصدير الأسلحة لتركيا رداً على شن أنقرة عملية عسكرية على وحدات حماية الشعب الكردية السورية في شمال سوريا”.

وقال وزير الخارجية هايكو للصحيفة: “نظراً للهجوم العسكري التركي في شمال شرق سوريا لن تصدر الحكومة الاتحادية أي تراخيص جديدة لكل العتاد العسكري الذي يمكن أن تستخدمه تركيا في سوريا”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً