سوريا: مقتل 21 مدنياً في العدوان التركي

سوريا: مقتل 21 مدنياً في العدوان التركي

أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن 21 مدنياً لقوا حتفهم منذ أن أطلقت تركيا، الأربعاء، الماضي العملية العسكرية في شمال سوريا ضد مليشيات “قوات سوريا الديمقراطية” الكردية السورية. وأوضحت المنظمة غير الحكومية التي تمتلك شبكة واسعة من المراقبين على الأرض، أن ثمة مصابين جراء الهجمات، لكنها لم تحدد العدد.وأكد المرصد سقوط 74 قتيلاً في صفوف “قوات سوريا الديمقراطية”، وهو…




قصف تركي في شمال سوريا (أرشيف)


أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن 21 مدنياً لقوا حتفهم منذ أن أطلقت تركيا، الأربعاء، الماضي العملية العسكرية في شمال سوريا ضد مليشيات “قوات سوريا الديمقراطية” الكردية السورية.

وأوضحت المنظمة غير الحكومية التي تمتلك شبكة واسعة من المراقبين على الأرض، أن ثمة مصابين جراء الهجمات، لكنها لم تحدد العدد.

وأكد المرصد سقوط 74 قتيلاً في صفوف “قوات سوريا الديمقراطية”، وهو تحالف تقوده مليشيات كردية سورية.

ولقي 8 عسكريين من الجيش التركي مصرعهم منذ انطلاق العملية العسكرية، بينما سقط 49 قتيلاً في صفوف المليشيات المؤيدة لأنقرة في القتال.

وأشار المرصد إلى أن القوات التركية باتت تسيطر على 23 بلدة شرق الفرات قرب مدينتي تل أبيض ورأس العين، اللتين شهدتا انطلاق العملية العسكرية التي تسميها أنقرة “نبع السلام”.

وتهدف العملية العسكرية إلى طرد “وحدات حماية الشعب” الكردية السورية من قطاع بعرض 30 كلم في الأراضي السورية المتاخمة للحدود التركية بهدف نقل اللاجئين من تركيا إلى الجانب السوري.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً