باكستان تنضم إلى قطر بدعم العملية التركية في سوريا

باكستان تنضم إلى قطر بدعم العملية التركية في سوريا

قدمت باكستان دعماً نادراً لتركيا في هجومها على المقاتلين الأكراد في سوريا، فيما من المتوقع أن يزور الرئيس رجب طيب أردوغان، إسلام أباد، في وقت لاحق هذا الشهر. وبدأت تركيا، الأربعاء، عملية في شمال سوريا مستهدفة قوات سوريا الديموقراطية، حليفة الولايات المتحدة في المعارك التي استمرت خمس سنوات لدحر تنظيم داعش. وخسرت قوات سوريا الديموقراطية التي…




لرئيس الوزراء الباكستاني عمران خان (أرشيف)


قدمت باكستان دعماً نادراً لتركيا في هجومها على المقاتلين الأكراد في سوريا، فيما من المتوقع أن يزور الرئيس رجب طيب أردوغان، إسلام أباد، في وقت لاحق هذا الشهر.

وبدأت تركيا، الأربعاء، عملية في شمال سوريا مستهدفة قوات سوريا الديموقراطية، حليفة الولايات المتحدة في المعارك التي استمرت خمس سنوات لدحر تنظيم داعش. وخسرت قوات سوريا الديموقراطية التي يمثل الأكراد عمودها الفقري، 11 ألف مقاتل في الحملة بقيادة أمريكية.

وهذه ثالث عملية من نوعها لتركيا منذ بدء النزاع في سوريا، وواجهت إدانات دولية.

غير أن رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان، اتصل بأردوغان كي “ينقل دعم باكستان وتضامنها”، بحسب مكتبه.

وقال المكتب، إن “رئيس الوزراء أبلغه أن باكستان تتفهم تماماً مخاوف تركيا المتعلقة بالإرهاب”، مضيفاً أن “باكستان تدرك تماماً التهديدات والتحديات التي تواجهها تركيا، والتي خسرت 40 ألفاً من أبنائها بسبب الإرهاب”.

وأكد خان لأردوغان “دعم باكستان التام وتضامنها مع تركيا”، وفق المكتب.

ونقل عن خان قوله: “ندعو أن تكلل بالنجاح جهود تركيا من أجل تعزيز الأمن والاستقرار الاقليمي والحل السلمي للوضع السوري”.

وأعلن مكتب خان، أن أردوغان سيزور باكستان في وقت لاحق هذا الشهر.

وتعرض الرئيس الأمريكي لعاصفة من الانتقادات، لما اعتبر ضوءاً أخضر لعملية تركية في شمال شرق سوريا، بدأت عقب إعلان ترامب سحب جنود من مواقع حدودية.

وقال وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوتشين، الجمعة، إن ترامب أذن بفرض “عقوبات شديدة جداً” -لكن لم يفعلها بعد- لردع تركيا عن مواصلة هجومها العسكري.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً