8 علاجات طبيعية تحمي كبدك من التلف

8 علاجات طبيعية تحمي كبدك من التلف

علاجات منزلية سريعة من مطبخك يمكن إدخالها يومياً لنظامك الغذائي، لحمايتك من أمراض الكبد وتحسين صحته، تعرفي على أبرز تلك العلاجات… الكركم يمكن أن يكون مفيداً للغاية لتحسين صحة الكبد؛ لما له من خصائص مطهرة ومضادات أكسدة. كما أن الكركم يمنع تكاثر الفيروسات التي تسبب التهاب الكبد B وC. يمكنك ببساطة إضافة الكركم إلى طبخك …

علاجات منزلية سريعة من مطبخك يمكن إدخالها يومياً لنظامك الغذائي، لحمايتك من أمراض الكبد وتحسين صحته، تعرفي على أبرز تلك العلاجات…

alt

الكركم يمكن أن يكون مفيداً للغاية لتحسين صحة الكبد؛ لما له من خصائص مطهرة ومضادات أكسدة. كما أن الكركم يمنع تكاثر الفيروسات التي تسبب التهاب الكبد B وC. يمكنك ببساطة إضافة الكركم إلى طبخك أو إضافة قليل منه إلى الحليب وشربه.

2 – البابايا

البابايا هي واحدة من أكثر العلاجات الطبيعية أماناً لأمراض الكبد، وحمايتك من تليف الكبد، عليك مزج نصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون مع ملعقتين صغيرتين من عصير البابايا واستهلاكه يومياً.

يساعد على إزالة السموم من الكبد، يمكنك استهلاكه قبل وجبات الطعام، وهناك عدة طرق يمكنك أن تستهلكي بها خل التفاح، فقط قومي بخلط ملعقة من خل التفاح وتناوليه مرتين إلى ثلاث مرات فهو يساعد على تطهير الكبد.

4 – عصير السبانخ والجزر

alt

مزيج من السبانخ وعصير الجزر هو علاج ممتاز لتشمع الكبد. الجمع بين أجزاء متساوية من عصير السبانخ وعصير الجزر. شرب العصير مرة واحدة على الأقل كل يوم لإصلاح الكبد.

5 – التفاح والخضراوات الورقية

إن وجود البكتين ومضادات الأكسدة في التفاح والخضر الورقية يزيل السموم من الجهاز الهضمي، وبالتالي يحمي الكبد.

6 – شاي الهندباء

شاي جذر الهندباء هو أحد العلاجات التي يمكن أن تعزز وظائف الكبد الصحية. غليّ كمية صغيرة من الجذور في الماء وشربها مرتين في اليوم يحافظ على أمراض الكبد.

7 – شاي العرق السوس

تم استخدام عرق السوس في العديد من الاستعدادات الأيورفيدا لعلاج أمراض الكبد. لتحضير شاي عرق السوس، قومي بطحن جذر عرق السوس، وأضيفيه إلى الماء المغلي وقومي بتصفيته بعدد دقائق قليلة. تناولي الشاي مرتين في اليوم لمنع أو التخلص من مشاكل الكبد.

alt

8 – بذور الكتان

تمنع بذور الكتان من إجهاد الكبد والحفاظ على صحته، يمكنك طحن بذور الكتان وإضافتها إلى الخبز المحمص أو السلطة أو يمكنك استهلاكهاً مع الحبوب للحفاظ على الكبد

اقرئي ايضا : أسوأ وأفضل أطعمة لصحة الكبد.. تعرفي عليها

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً