الإمارات تستضيف الاجتماع التاسع للجنة التحضيرية المشتركة مع روسيا

الإمارات تستضيف الاجتماع التاسع للجنة التحضيرية المشتركة مع روسيا

استضافت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية اليوم الاجتماع التحضيري للجنة المشتركة التاسعة بين دولة الإمارات وجمهورية روسيا. ترأس الاجتماع سفير الدولة لدى جمهورية روسيا معضد حارب مغير الخييلي، نائب مدير إدارة تنمية العلاقات الثنائية بوزارة التنمية الاقتصادية في روسيا مكسيم سينيكوف.تقدم لافتوأشاد الخييلي بالتقدم الكبير الذي تم إحرازه على صعيد العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات وجمهورية روسيا…




معضد حارب الخييل


استضافت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية اليوم الاجتماع التحضيري للجنة المشتركة التاسعة بين دولة الإمارات وجمهورية روسيا.

ترأس الاجتماع سفير الدولة لدى جمهورية روسيا معضد حارب مغير الخييلي، نائب مدير إدارة تنمية العلاقات الثنائية بوزارة التنمية الاقتصادية في روسيا مكسيم سينيكوف.

تقدم لافت
وأشاد الخييلي بالتقدم الكبير الذي تم إحرازه على صعيد العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات وجمهورية روسيا منذ تأسيسها في العام 1971، مشيراً إلى مختلف أشكال التبادل القائمة بين البلدين في المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية.

وفي ما يتعلق بالعلاقات الاقتصادية، أشار الخييلي إلى أن حجم التبادل التجاري بين البلدين نما بشكل ملحوظ خلال السنوات الأخيرة، حيث احتلت جمهورية روسيا الاتحادية المرتبة الأولى بين الشركاء التجاريين لدولة الإمارات في أوروبا الشرقية وآسيا الوسطى، فيما حافظت دولة الإمارات على مكانتها كشريك تجاري رئيسي لروسيا في الخليج العربي في 2018.

وأكد الوفد الإماراتي الجهود المشتركة المبذولة لتعزيز الاستثمار بين البلدين في مجالات الطاقة التقليدية والطاقة المتجددة، والبنية التحتية، والمعادن الأساسية، والبناء، والأمن الغذائي.

السياحة والتجارة
وأشار الخييلي إلى أهمية تعزيز التنسيق بين سلطات الطيران المدني في كلا البلدين لتسهيل السياحة والتجارة والنمو الاقتصادي.

ودعا الخييلي اللجان الفرعية التي عقدت خلال الاجتماع التحضيري إلى بذل كل الجهود الممكنة لتحديد وسائل التعاون الإضافية، قبل زيارة الرئيس فلاديمير بوتين إلى دولة الإمارات.

من جانبه شكر سينيكوف قيادة دولة الإمارات على عقد اجتماع اللجنة بهدف زيادة تطوير التعاون الإقليمي.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً