علاجات منزلية طبيعية للتخفيف من الإكزيما

علاجات منزلية طبيعية للتخفيف من الإكزيما

الإكزيما من أكثر الأمراض الجلدية المنتشرة وتظهر في أغلب الأحيان لأسباب وراثية وهي غير معدية، ما يصعب الأمور على المصاب هو الأعراض المصاحبة لهذا المرض الجلدي مثل التورم، الحكة الشديدة، الاحمرار والجفاف الشديد. نقدم في مقال اليوم أفضل العلاجات الطبيعية التي تساعد في علاج هذا المرض بشكل فعال فتابعي لتعرفي ماهي؟زيت الفيتامين E يساعد هذا …

الإكزيما من أكثر الأمراض الجلدية المنتشرة وتظهر في أغلب الأحيان لأسباب وراثية وهي غير معدية، ما يصعب الأمور على المصاب هو الأعراض المصاحبة لهذا المرض الجلدي مثل التورم، الحكة الشديدة، الاحمرار والجفاف الشديد. نقدم في مقال اليوم أفضل العلاجات الطبيعية التي تساعد في علاج هذا المرض بشكل فعال فتابعي لتعرفي ماهي؟

زيت الفيتامين E

يساعد هذا الفيتامين السحري في تعزز الشفاء والحفاظ على صحة الجلد، أفرغي محتوى كبسولة زيت الفيتامين E على الجلد المصاب كل ليلة قبل النوم. يمكنك أيضا الإكثار من تناول الأطعمة الغنية بالفيتامينE لأنه يفيد في علاج الإكزيما.

زيت الكاكاو

زيت الكاكاو علاج مثالي للمشاكل الجلدية مثل الإكزيما حيث يمتاز بخصائصه المضادة للميكروبات والجراثيم، مرطّب فعال للجلد الجاف، يعمل على التقليل من الاحمرار والجفاف. كل ما عليك فعله هو تطبيق زيت الكاكاو الدافئ على المنطقة المصابة كل ليلة قبل النوم.

زيت الأرغان وزبدة الشيا

مزيج يوفر الترطيب العميق للجلد الذي يعاني من الجفاف والحكة، قومي بخلط زبدة الشيا المذابة مع زيت الأرغان الأصلي ثم طبقي المزيج على المنطقة المصابة واتركيه حتى يتشربه الجلد تماما.

البابونج

من أفضل الأعشاب التي تستخدم لتهدئة الالتهابات، التورم وغيرها من الأعراض المؤلمة الإكزيما، لذلك ينصح إما باستخدام الكريما الموضعية الغنية بالبابونج أو تطبيق كمادات منقوع البابونج على المناطق التي تعاني من الإكزيما.

alt

منقوع الميرمية

تتضمن الميرمية مواد معدنية وبعض الأحماض التي تفيد في علاج الإكزيما المزمنة أو الحادة، التخفيف من التورم والشعور بالحكة.

حضري شاي الميرمية ثم اغمسي فيه قطع قطن نظيفة وطبقيها على المناطق المصابة بالأكزيما واتركيه حتى يجف.

الشوفان

الشوفان من أشهر الحبوب التي لها العديد من الخصائص العلاجية حيث يعمل على تهدئة تهيج الجلد والحكة والطفح الجلدي الذي يكون مصاحب للإكزيما. قومي بمزج كوب من الشوفان المسحوق الناعم مع كمية مناسبة من الماء الدافئ ثم ضعيه على المنطقة المصابة لمدة 15 دقيقة قبل غسله. استخدمي هذا القناع مرات عدة في الأسبوع.

alt

الطين الأبيض

الطين الأبيض مادة طبيعية ذات خصائص مهدئة لذلك يفيد في تهدئة التهيج والحكة، كل ما عليك فعله هو وضع طبقة رقيقة من الطين الأبيض المخلوط مع القليل من زيت الزيتون على منطقة الإكزيما.

هلام الصبار

هلام يمتاز بخصائص طبية مميزة فهو مطهر طبيعي، يفيد في استعادة درجة حموضة الجلد والقضاء على الحكة والتهيج. طبقي هلام الألوة فيرا الطازج على المنطقة المصابة مرات عدة في اليوم لتشعري ببعض الراحة.

alt

بيكربونات الصوديوم

تعرف بيكربونات الصوديوم بخصائصها المهدئة للالتهابات وخاصة الأعراض المزعجة مثل الحكة الملح، كل ما عليك فعله هو خلط مقدار ملعقة صغيرة من مسحوق بيكربونات الصوديوم مع القليل من الماء حتى تحصلي على عجين ثم طبقيها على مناطق الإكزيما لمدة 20 دقيقة على الأقل ثم اشطفي بالماء. كرري هذا العلاج بشكل متكرر حتى يحصل الشفاء.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً