معرض”داونتاونديزاين”ينطلق بدورته السادسة من 12 لغاية 15نوفمبر 2019

معرض”داونتاونديزاين”ينطلق بدورته السادسة من 12 لغاية 15نوفمبر 2019

يشتهر معرض “داون تاون ديزاين”بمكانته كمنصة رائدة للتصميم الأصلي عالي الجودةفي منطقة الشرق الأوسط.ويجمع المعرض تحت مظلته نخبة من العلامات التجارية العالمية مع مجتمع التصميم في المنطقة، ليرسخ بذلك مكانة دبي كملتقىًرئيسي للإبداع. وفي إطار فعاليات “أسبوع دبي للتصميم”، سيقدم المعرض الذي يعتبر أكبر احتفالٍ بالإبداع في المنطقة، وبالشراكة مع حي دبي للتصميم (d3)،باقة جديدة من العلامات التجارية …

يشتهر معرض “داون تاون ديزاين”بمكانته كمنصة رائدة للتصميم الأصلي عالي الجودةفي منطقة الشرق الأوسط.ويجمع المعرض تحت مظلته نخبة من العلامات التجارية العالمية مع مجتمع التصميم في المنطقة، ليرسخ بذلك مكانة دبي كملتقىًرئيسي للإبداع. وفي إطار فعاليات “أسبوع دبي للتصميم”، سيقدم المعرض الذي يعتبر أكبر احتفالٍ بالإبداع في المنطقة، وبالشراكة مع حي دبي للتصميم (d3)،باقة جديدة من العلامات التجارية والمساحات المميزة، وسط مساحة مصممة حسب الطلبوتطلّ على الواجهة المائيةللحي، مما يوفر بيئة ديناميكية تجمع عالم التصميم مع الفرصالاستثنائية.

وستنتشر الأعمال التركيبية في جميع أرجاء المعرض، لتسلط الضوء على الإبداع التصميمي من جميع أنحاء العالم. إذ تقدم علامة “بريشوسا”عملاً تركيبياً تفاعلياً كبيراً تحت عنوان “كاروسل أوف لايت”؛ وسيقدم فنان التكنولوجيا أنتوني جيمس منحوتته “إيكوساهيدرون”، التي تجمع بين الزجاج وأضواءLED؛ في حين توفر شركة الهندسة المعمارية العالمية “إل دبليو كيهآند بارتنرز” مساحة تفاعلية تعكس حداثة وأصالة الاستوديو الخاص بها في الصين.

ويواصل البرنامج التجاري لمعرض “داون تاون ديزاين” هذا العام أيضاً تلبية احتياجات قطاع التصميم التنافسي، ومساعدة الأعضاء على تحسين مستواهم وتوطيد علاقاتمتينة عبر القطاع. ويضم البرنامج سلسلة من فعاليات التواصل والامتيازات التي تساعد محترفي التصميم على نيل حصتهم من التميز والاهتمام. ويوفر البرنامج لمهندسي العمارة والمصممين الداخليين فرصة التواصل مع أقرانهم، والعلامات التجارية والمؤثرين في قطاع التصميم.

أبرز فعاليات معرض 2019

استعان معرض “داون تاون ديزاين”في 2019 بثلاث فرق تصميم متميزة حائزة على الجوائز لإعادة تصميم مخطط المعرض، وتطبيق المفاهيم الحديثة التي تثبت تطور شركات التصميم الإقليمية. فقد تم تكليف كل من”ويلسون أسوسياتس” و”سويس بيرو” و”إكس بي دبي كوليكتف”، بتصميم العناصر الإبداعية للمناطق العامة في المعرض، بما فيها ركن المشروبات والمقهى، في مشاريع تم تكليفها لصالح “داون تاون ديزاين 2019”.

وتعود العديد من العلامات التجارية البارزة للمشاركة في المعرض مجدداً، مثل “أربر”، التي تستوحي أعمالها من قيمها ومبادئها في التصميم المتمثلة بإعادة صياغة الأشكال الأساسية بصور متعددة؛و”أتيليه سواروفسكي”، التي ستقدم عملاً مشتركاً مع المصمم الإسباني توماس ألونسو.

ومن العلامات التجارية التي تستعرض أعمالهاللمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط، “بيدرالي”القادمة من إيطاليا لتستعرض باقة منالمفروشاتالعصريةالمفعمةبالحيويةوثريةبالألوان، وشركة “موزر” التشيكية لصناعة الكريستال الفاخر التي ستعرض في جناحها مزهريات مخصصةنابضة بالزخارف المميزة، وشركة “سكارم” من أمريكا الشمالية التي ستطلق كرسي “إس-تشير”بتصميمه المعاصر، و”فيكالفي” التي ستعرض مجموعة من مفارش الأرضية وأوراق الجدران المبتكرة والصديقة للبيئة التي تنتجها. وتمثل جميع هذه العلامات التجارية جزءاً من الجيل الجديد من العلامات العالمية التي تتطلع إلى الاستفادة من منصة “داون تاون ديزاين”لتسليط الضوء على حضورها في المنطقة.

واحتفاءً بعام التسامح في دولة الإمارات العربية المتحدة، سيكشف استوديو تصميم السجاد حسب الطلب “هاندس” (Hands) عن قطعة فنية مستوحاة من أعمال فنية للأطفال. وسيعود ريع مبيعات هذه القطعة إلى “مركز المشاعر الإنسانية”، وهي مؤسسة خيرية تم إنشاؤها بتوجيهات من صاحبالسموالشيخمحمدبنراشدآلمكتوم،نائبرئيسالدولةرئيسمجلسالوزراءحاكمدبي،”رعاهالله”.

ويبدو جلياً ازدياد المبادرات العالمية من خلال اتساع نطاق الدول المشاركة هذا العام لتشمل فرنسا التي يضم جناحها علامات تجارية متميزة لإنتاج الأثاث والإكسسوارت الفاخرة، وإسبانيا التي تبرز علاماتها التجارية القدرات التصنيعية المتفوقة للبلاد.

أبرز محطات معرض “داون تاون إديشنز”

سيواصل “داون تاون إديشنز” هذا العام تسليط الضوء على المبادرات الإقليمية الجديدة، والمصممين الشباب، والعلامات التجارية الواعدة.

ويقدم المصممون أعمالاً مستوحاة من ثقافة وتقاليد منطقة الشرق الأوسط، ومن بينهم المصممة الناشئة هاجر عبدالله التي تحتفي في أول تصاميمها بثقافة الفروسية في المنطقة؛ كما يقدم “مجلس إرثي للحرف المعاصرة” في الشارقة تشكيلة متميزة من الأعمال الفنية التي تم تطويرها بالتعاون مع حرفيات إماراتيات ونخبة من المصممين المعاصرين. وبدورها تطلق شركة “بنتشي آند بنتشي” الحائزة على جوائز مرموقة عشر طاولات جديدة مستوحاة من فن العمارة في المنطقة، ويختبرون من خلالها قدرتهم على الخروج بلغة تصميم إماراتية في جوهرها.

وتعود إلى المعرض هذا العام الجود لوتاه، وروضة الشامسي، و”1971 ديزاين سبيس”، و”جيل” لتقديم أحدث أعمالهم الفنية محدودة الإصدار؛ في حين يكشف مركز “تشكيل” عن أعمال مصممي معرضه “تنوين 2019”: عبدالله الملا، ولانا السمان، ويارا حبيب.

وللمرة الأولى في الشرق الأوسط، يستعرض المصمم والنحات المقيم في بروكلين فيرناندو ماسترانجيلو مجموعة من المرايا المستوحاة من ملامح دبي الجغرافية. كما تشارك استديوهات الأثاث المنزلي اليابانية “تاسكا 4D” بقطع فنية جديدة تستخدم فيها أحدث أساليب التصنيع؛ بالإضافة إلى معروضات علامة “أريجيان” من كوريا الجنوبية المتخصصة بإنتاج البضائع يدوية الصنع والتصاميم المستوحاة من ثقافة منطقتها.

ويتولى القيّم الضيف لأسبوع دبي للتصميم المصمم غسان سلامة إدارة معرض “مدار” في “داون تاون إديشنز”، ليركز على التصاميم المستوحاة من المنطقةويسلطالضوء على حركات التصميم الناشئة في قطاع التصميم بالمنطقة اليوم. وسيلقي تقييم غسان سلامةالضوء على أحدث الإنتاجات والابتكارات الفنية من المصممين الناشئين في المنطقة.

منتدى معرض “داون تاون ديزاين”

يضم برنامج”المنتدى” سلسلة من الجلسات النقاشية وورش العمل التي تهدف لرفع سوية هواة ومحترفي التصميم، ويوفر “المنتدى” رؤى إبداعية وتجارية واستراتيجية يقدمها خبراء قطاع التصميم من المنطقة والعالم. وتتنوع مواضيع “المنتدى” بين كيفية إنشاء شركة تصميم، وإدارة العملاء في شركات التصميم، وتسويق التصاميم.

وتتضمن أبرز محطات “المنتدى” جلسة نقاشية تشارك فيها المعمارية المقيمة في باريس لينا غوطمة، والقيم والمهندس المعماري الهندي أشيش شاه، ويتحدثان عن قوة التصميم. كما يديرالمصمم الداخلي متعدد التخصصاتجريج نتالي جلسة تعريفية حول كيفية إنشاء شركة تصميم ناجحة.

وتدير دينيز نيري، التي تتولى تطوير المفهوم التصميمي والمعماري لسلسلة متاجر “أيسوب” حول العالم، جلسة نقاشية حول مستقبل قطاع التجزئة. في حين يتحدث أليخاندرو مينوتي من مصنع الأثاث الإيطالي الرائد “مينوتي”، ودارا هوانغ، مؤسِّسة استديو “ديزاين هاوس ليبرتي” متعدد التخصصات، حول بناء علامات تصميم قادرة على الاستمرار. كما يلقي ماركوس فيرز، مؤسس ورئيس تحرير مجلة “ديزين”، كلمةً حول قوة التصميم يستكشف فيها دور مجتمع التصميم كوسيط لتحقيق التغيير الإيجابي.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً