سياحة رأس الخيمة تكشف عن مشروعات جديدة لتطوير جبل جيس

سياحة رأس الخيمة تكشف عن مشروعات جديدة لتطوير جبل جيس

كشفت هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة عن عدد من المشروعات والمغامرات السياحية التي تهدف لتطوير القطاع السياحي بالإمارة التي باتت تحظى بمكانة متميزة على خريطة السياحة العالمية. وسوف يتم افتتاح 7 مسارات انزلاقيه ضمن “جولة منزلقات جبل جيس” والتي ترتفع فوق المنحدرات والأودية وترتبط بوساطة 9 منصات مختلفة، وتمتد على مسافة إجمالية قدرها 5 كيلومترات بمتوسط سرعة تبلغ 60 …

ff-og-image-inserted

كشفت هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة عن عدد من المشروعات والمغامرات السياحية التي تهدف لتطوير القطاع السياحي بالإمارة التي باتت تحظى بمكانة متميزة على خريطة السياحة العالمية.

وسوف يتم افتتاح 7 مسارات انزلاقيه ضمن “جولة منزلقات جبل جيس” والتي ترتفع فوق المنحدرات والأودية وترتبط بوساطة 9 منصات مختلفة، وتمتد على مسافة إجمالية قدرها 5 كيلومترات بمتوسط سرعة تبلغ 60 كليو متراً في الساعة وتضم أحد الجسور المعلقة.

ومن ضمن المشروعات التي سيتم افتتاحها قبل نهاية العام الجاري أعلى مطعم بالدولة جرى تشييده على ارتفاع 1650 متراً عن سطح البحر، ويوفر إطلالة على السلسلة الجبلية في المنطقة، بالإضافة لمنطقة الملاهي والألعاب المخصصة للأطفال والعائلات والتي تتيح ممارسة مختلف ألعاب المغامرة.

كما تشمل المشروعات والمغامرات الجديدة افتتاح منتجع “البنجي جامبنغ” وهو الأول من نوعه في منطقة الخليج العربي، ويتم تشييده على ارتفاع 1500 متر فوق سطح البحر ويتيح للمغامرين القفز الحر على ارتفاع 15 متراً، بالإضافة لافتتاح أول أكاديمية لتعليم مهارات العيش في البراري خلال الربع الأول من العام المقبل، وأن جميع المنتجعات السياحية تم تصميمها وفق المعايير البيئية العالمية لتفادي أي تأثير على بيئة الجبل.

فضلاً عن إقامة أول مخيم فندقي جبلي يجرى تشييده على ارتفاع 650 متراً عن سطح البحر، ومن المقرر افتتاحه نهاية 2020، وستتم إدارة هذا المخيم من قبل إحدى العلامات الفندقية العالمية، ويضم المشروع 35 وحدة فندقية فاخرة مع مسبح خاص ويضم ومنطقة لألعاب الأطفال.

وتواصل الإمارة تحقيق الأرقام القياسية في عدد الزوار والذي سجل خلال شهر أغسطس 2019، حيث استقبلت الإمارة 118 ألف زائر، وستستقبل الإمارة خلال شهر نوفمبر المقبل رحلات طيران مباشرة تقوم بها رحلات شركة “بيجاسوس” والتي تنقل من خلالها سياح 26 دولة أوروبية إلى الإمارة.

وتبحث الهيئة توقيع اتفاقيات جديدة مع أسواق السياحة في الهند وأوروبا، كما أن هناك جهوداً لتطوير خدمات مطار رأس الخيمة في قطاع النقل من خلال توقيع اتفاقيات مع شركة “أوبر”، بهدف تحسين جودة خدمات النقل.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً