كوريا الشمالية تنتقد جارتها الجنوبية لقرار يدين تطويرها للصواريخ

كوريا الشمالية تنتقد جارتها الجنوبية لقرار يدين تطويرها للصواريخ

انتقدت وكالة الأنباء الرسمية في كوريا الشمالية، أمس الجمعة، البرلمان الكوري الجنوبي لتبنيه قراراً يدين تطوير الدولة الشيوعية لأنظمتها الصاروخية والنووية. ووفقاً لوكالة الأنباء الكورية الجنوبية “يونهاب”، أقر البرلمان الوطني الكوري الجنوبي القرار سالف الذكر في 30 سبتمبر(أيلول) الماضي، وحث فيه كوريا الشمالية على وقف تطوير الأسلحة وإطلاق الصواريخ بشكل فوري، حيث جاء بعد أسابيع قليلة…




تجارب كوريا الشمالية الصاروخية (أرشيف)


انتقدت وكالة الأنباء الرسمية في كوريا الشمالية، أمس الجمعة، البرلمان الكوري الجنوبي لتبنيه قراراً يدين تطوير الدولة الشيوعية لأنظمتها الصاروخية والنووية.

ووفقاً لوكالة الأنباء الكورية الجنوبية “يونهاب”، أقر البرلمان الوطني الكوري الجنوبي القرار سالف الذكر في 30 سبتمبر(أيلول) الماضي، وحث فيه كوريا الشمالية على وقف تطوير الأسلحة وإطلاق الصواريخ بشكل فوري، حيث جاء بعد أسابيع قليلة من الإطلاق العاشر لبيونغ يانغ لصاروخ ومقذوفات خلال هذا العام وحده.

وقالت الوكالة إن “القرار يعد إهانة غير مقبولة بالمرة لكوريا الشمالية وجريمة لا تغتفر تدفع بالجمود في العلاقات الحالية بين الشمال والجنوب إلى كارثة أكبر”، مؤكدة على أن تجارب كوريا الشمالية تهدف لتعزيز قدرات الدولة للدفاع الذاتي.

وزعمت الوكالة أن الشمال اضطر لتعزيز قدراته الدفاعية من أجل إزالة التهديدات المحتملة والمباشرة للنظام الذي صنعه الجنوب والولايات المتحدة، من خلال التدريبات العسكرية المشتركة وإدخال معدات عسكرية هجومية جديدة إلى الجنوب.

وأضافت أن “القرار يشير إلى أن دعوة الحوار والسلام التي ينادي بها الجنوب مجرد نفاق”، وتوعد المقال أيضاً بأن كوريا الشمالية لن تعفو أبداً عن أي قوى سياسية لكوريا الجنوبية تقوم باستفزازها.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً