آخر الأخبار العاجلة

الإمارات ومنغوليا تبحثان سبل تعزيز العلاقات البرلمانية جائزة خليفة التربوية تكرم الفائزين في دورتها الـ 15 .. ومنصور بن زايد: منظومة التعليم في الإمارات على موعد مع عصر ذهبي الاتحاد للطيران تستأنف رحلاتها إلى بكّين امرأة عربية حائرة بين زوج مفقود في أوكرانيا وعريس موعود صورة تخطف القلوب .. يخلع قميصه لحماية شقيقه من الشمس العويس: العمل البرلماني في الإمارات علاقة تشاركية لخدمة الوطن والمواطن فتاة الاستوب السودانية صاحبة لافتة عايزة عريس تطلب الطلاق لهذا الأسباب خالد بن محمد بن زايد يطلق استراتيجية أبوظبي الصناعية الإمارات تحدد عطلة عيد الأضحى للقطاع الخاص شاهد حيوان بيسون يهاجم عائلة في متنزه أميركي.. وطفل ينجو بأعجوبة

image

يلتقط عبدالله بن ربيع مفردات الحياة في الإمارات، متشبثاً بالأشياء في مسافاتها الأكثر حضوراً في ماضي الزمان، حيث الأصالة والوفاء لكل ما رفد الشعب الإماراتي بالحياة، عبر الدهور والأجيال. «البيان» تقدم هذه المساحة ليحكي بعدسته عفوية وتفاصيل ووجوه تلك الخصوصية الفولكلورية، لإبقائها حية في ذاكرتنا، صوناً لميراثنا التليد الذي نستمد منه الطاقة الملهمة نحو المستقبل. ويحكي اليوم عن «المرود».

«المرود» هو عبارة عن عصا صغيرة بحجم العود، رقيقة، ومشغولة بيد حرفي، تستخدم لاستخراج الكحل من عبوته وللتكحل، وأيضاً لاستخراج العطر.

يخبرنا سعيد محمد الظهوري صانع المراود من خشب السدر والمزي، أنه بعدما يقوم بتقطيع الخشب وتنظيفه، يصقله، ثم يحفر عليه من بعد النقوش أو الأشكال الزخرفية في تشكيلة يختارها حسب رغبة الزبون، وبما يرضيه.

ويقول الظهوري إنه تعلم هذه الحرفة منذ صغره، على يدي والده، وأتقنها من بواكير طفولته، ولا يزال يحافظ عليها، ويمارسها، لا سيما أنها لا تزال مطلوبة، كما أنه يشارك بها في المهرجانات التراثية.

مصدر الخبر https://www.albayan.ae/varieties/2022-06-20-1.4459679

هنا ممكن تحط كود اعلانات موجود في ملف single