القضاء الأمريكي يطالب ترامب بتقديم سجلاته المالية

القضاء الأمريكي يطالب ترامب بتقديم سجلاته المالية

قررت محكمة فيدرالية الجمعة أنه يحق للكونغرس الأمريكي مطالبة رئيس البلاد دونالد ترامب بسجلاته المالية عن آخر سبعة أعوام، ليصبح الحل الوحيد أمام ترامب حالياً هو اللجوء إلى المحكمة العليا إذا أراد تجنب حدوث هذا الأمر. وبموافقة قاضيين ورفض قاض واحد، أصدرت محكمة الاستئناف في واشنطن قرارها بشأن مطالبة الرئيس الأمريكي بسجلاته المالية من قبل …




alt


قررت محكمة فيدرالية الجمعة أنه يحق للكونغرس الأمريكي مطالبة رئيس البلاد دونالد ترامب بسجلاته المالية عن آخر سبعة أعوام، ليصبح الحل الوحيد أمام ترامب حالياً هو اللجوء إلى المحكمة العليا إذا أراد تجنب حدوث هذا الأمر.

وبموافقة قاضيين ورفض قاض واحد، أصدرت محكمة الاستئناف في واشنطن قرارها بشأن مطالبة الرئيس الأمريكي بسجلاته المالية من قبل لجنة المراقبة والإصلاح في مجلس النواب، معتبرة أن هذه الخطوة “صالحة وقابلة للتطبيق”.

من جانبه، كشف جاي سيكولو المحامي الشخصي لترامب أن فريق المستشارين القانونيين الخاص بالرئيس “يدرس الحكم وجميع الخيارات، بما فيها الطعون”.

كان رئيس لجنة المراقبة، الديمقراطي إليجا كامينجس، النائب عن ولاية مريلاند، قد وصف الحكم القضائي بـ”انتصار كبير وحاسم من أجل المراقبة التشريعية، ونظامنا الدستوري القائم على توازن السلطات وسيادة القانون”.

يذكر أن اللجنة طلبت السجلات المالية الخاصة بترامب من شركة (مازارس يو إس إيه)، هيئة المحاسبة التي يستعين بها الرئيس وشركاته.

وتضمن الطلب وثائق في الفترة بين 2011 و2018 يحتاجها مجلس النواب للتحقيق في الشئون المالية للرئيس واحتمالات تضارب المصالح.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً