طائرة بدون طيار لنقل الأحداث من «الشرطة العائم»

طائرة بدون طيار لنقل الأحداث من «الشرطة العائم»

كشف العميد خالد الرزوقي مدير الإدارة العامة للذكاء الاصطناعي في شرطة دبي، عن وجود طائرة بدون طيار؛ لنقل الأحداث من مركز الشرطة العائم إلى غرفة القيادة والسيطرة بالمقر الرئيسي، وبث رسائل مسجلة؛ لتلقي التعليمات. وقال: يوجد مهبط للطائرات في الطابق العلوي للمركز، أما الطابق الثاني بمستوى البحر ويحتوي على جميع الأجهزة الذكية، التي يحتاج إليها المتعامل في ملء بياناته، …

emaratyah

كشف العميد خالد الرزوقي مدير الإدارة العامة للذكاء الاصطناعي في شرطة دبي، عن وجود طائرة بدون طيار؛ لنقل الأحداث من مركز الشرطة العائم إلى غرفة القيادة والسيطرة بالمقر الرئيسي، وبث رسائل مسجلة؛ لتلقي التعليمات.
وقال: يوجد مهبط للطائرات في الطابق العلوي للمركز، أما الطابق الثاني بمستوى البحر ويحتوي على جميع الأجهزة الذكية، التي يحتاج إليها المتعامل في ملء بياناته، موضحاً: إن الأجهزة مزودة بقارئ ذكي لبطاقة الهوية، والطابق الثالث تحت الماء يحتوي على وسائل ترفيه للمتعاملين؛ حيث يتيح المركز للمتعامل الحصول على خدماته ذاتياً على مدار الساعة وبعدة لغات.
وأشار إلى تسخير تقنيات الذكاء الاصطناعي؛ ومنها الطائرة بدون طيار، ويمكن التحكم بالطائرة عن بُعد من مركز القيادة والسيطرة دون اللجوء لتواجد مُشغل في نفس المكان، والتي تتمتع بمواصفات ذكية وأجهزة تصوير حرارية وضوئية.
وأوضح: إن الآلية تهدف إلى توفير تغطية جوية واسعة لمنطقة العمل في المركز، وتستطيع أن تطير ببساطة فوق المنطقة، التي بها المركز، وتستطيع طائرة «التدخل السريع» التحليق آلياً، ويمكنها بث رسائل مسجلة مسبقاً لتلقي التعليمات، فيما يغطي صوت الإنذار الصادر عنها مسافة 5 كيلومترات.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً