برلين تطالب تركيا بوقف هجومها في سوريا

برلين تطالب تركيا بوقف هجومها في سوريا

طالبت الحكومة الألمانية، الجمعة، تركيا بـ”وقف” هجومها في شمال غرب سوريا “على الفور”، محذرة من أن القضية ستطرح بين شركاء الاتحاد الأوروبي. وقال متحدث باسم وزارة الخارجية الألمانية “على تركيا الالتزام بقواعد التناسب في التدخلات في جيشها”، موضحاً أن هذا يمثل جانباً من “واجباتها” كذلك لكونها شريك في حلف شمال الأطلسي “الناتو”.وسيبحث الاتحاد الأوروبي العملية العسكرية لتركيا سواء…




 المتحدثه باسم وزارة الخارجية الألمانية أولريك ديمر (أرشيف)


طالبت الحكومة الألمانية، الجمعة، تركيا بـ”وقف” هجومها في شمال غرب سوريا “على الفور”، محذرة من أن القضية ستطرح بين شركاء الاتحاد الأوروبي.

وقال متحدث باسم وزارة الخارجية الألمانية “على تركيا الالتزام بقواعد التناسب في التدخلات في جيشها”، موضحاً أن هذا يمثل جانباً من “واجباتها” كذلك لكونها شريك في حلف شمال الأطلسي “الناتو”.

وسيبحث الاتحاد الأوروبي العملية العسكرية لتركيا سواء على الصعيد الوزاري في اجتماع وزراء الخارجية الإثنين، بلوكسمبورغ أو على صعيد قادته في المجلس الأوروبي الأسبوع المقبل، وفقاً للمتحدثة باسم الحكومة أولريك ديمر.

وكان وزير الخارجية الألماني قد أدان الهجوم، الأربعاء، عقب معرفة قرار الولايات المتحدة سحب دعمها للقوات الكردية التي تسيطر على هذا القطاع من الأراضي.

وأكد ماس في بيان لوزارته “ندين بشدة الهجوم التركي في شمال غرب سوريا. تركيا تساهم بذلك في زعزعة استقرار المنطقة وتخاطر بتعزيز تنظيم داعش”.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الخارجية ونائبة المتحدث باسم حكومة انغيلا ميركل أيضا الاهتمام “المشترك” في “الدفاع عن استمرار” الاتفاق بين تركيا والاتحاد الأوروبي في مجال اللاجئين.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً