حماس تتضامن مع تركيا

حماس تتضامن مع تركيا

في موقف مخالف لما أجمعت عليه الدول العربية وغالبية دول العالم، أعلنت حركة حماس تضامنها مع حليفتها تركيا، بعد بدئها للعملية العسكرية التي تشنها في شمال سوريا. وقال المتحدث باسم حركة حماس سامي أبوزهري، إن “الحملة الإعلامية الإسرائيلية ضد تركيا وقحة ومرفوضة”، على حد تعبيره، في إشارة للتصريحات الإسرائيلية التي خرجت من مسؤولين ضد العملية العسكرية التركية في سوريا…




المتحدث باسم حركة حماس سامي أبوزهري (أرشيف)


في موقف مخالف لما أجمعت عليه الدول العربية وغالبية دول العالم، أعلنت حركة حماس تضامنها مع حليفتها تركيا، بعد بدئها للعملية العسكرية التي تشنها في شمال سوريا.

وقال المتحدث باسم حركة حماس سامي أبوزهري، إن “الحملة الإعلامية الإسرائيلية ضد تركيا وقحة ومرفوضة”، على حد تعبيره، في إشارة للتصريحات الإسرائيلية التي خرجت من مسؤولين ضد العملية العسكرية التركية في سوريا.

وأضاف أبو زهري، في تغريده كتبها عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، أن “إسرائيل ستبقى هي العدو، وتركيا هي مهوى قلوب المسلمين في العالم”، على حد وصفه.

وجاء موقف حماس، متسقاً مع مواقف حليفتها الأخرى قطر، التي أعلنت دعمها لعملية “نبع السلام” العسكرية التي يشنها الجيش التركي في شمال سوريا، وذلك وسط تنديد رسمي من غالبية الدول العربية بهذه العملية.

وتعتبر تركيا، حليفاً استراتيجياً لـ”جماعة الإخوان”، وحركة حماس خصوصاً، حيث انتقل عدد من قيادات الحركة للاستقرار والاستثمار في تركيا، وحصل عدد من قياداتها وأنجالهم على الجنسية التركية.

وأثارت تصريحات أبو زهري، موجة من السخرية والانتقاد على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث نشر العديد من النشطاء الفلسطينيين، تصريحات سابقة لحركة حماس، كانت تقول فيها إن “القدس المحتلة هي مهوى قلوب المسلمين، قبل أن تتحول تركيا لمهوى قلوبهم وفق تصريحات المتحدث باسم حركة حماس”.

وكان الأمين العام المساعد بجامعة الدول العربية حسام زكي، قد أعلن أن الجامعة تقف بوضوح ضد التحركات والأعمال العسكرية التي تقوم بها القوات التركية ضد سوريا، مشيراً إلى أن هذه العمليات تمس بالسيادة السورية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً