شرطة أبوظبي تنظم مؤتمراً دولياً للطوارئ الإثنين المقبل

شرطة أبوظبي تنظم مؤتمراً دولياً للطوارئ الإثنين المقبل

تنظم شرطة أبوظبي المؤتمر الدولي الثالث للطوارئ 2019 والذي سيعقد في فندق انتركونتيننتال في الفترة من 14-16 أكتوبر(تشرين الأول) الجاري تحت شعار “مواجهة تحديات الطوارئ من أجل مجتمع آمن ومتسامح”. وأوضح مدير مديرية الطوارئ والسلامة العامة، بقطاع العمليات المركزية العميد زايد محمد الهاجري، إن المؤتمر سيناقش أفضل التجارب والمستجدات الجديدة في مجال الطوارئ والممارسات العالمية في ثماني جلسات …




alt


تنظم شرطة أبوظبي المؤتمر الدولي الثالث للطوارئ 2019 والذي سيعقد في فندق انتركونتيننتال في الفترة من 14-16 أكتوبر(تشرين الأول) الجاري تحت شعار “مواجهة تحديات الطوارئ من أجل مجتمع آمن ومتسامح”.

وأوضح مدير مديرية الطوارئ والسلامة العامة، بقطاع العمليات المركزية العميد زايد محمد الهاجري، إن المؤتمر سيناقش أفضل التجارب والمستجدات الجديدة في مجال الطوارئ والممارسات العالمية في ثماني جلسات هي: البحث والإنقاذ، واستمرارية الأعمال، وتحليل البيانات، وتخطيط الطوارئ والقيادة، والمواد الخطرة، والدعم اللوجستي ،والتحصين النفسي ، والتدخل السريع.
وأفاد الهاجري وفقاً لبيان صحافي حصل 24 على نسخة منه بأنه سيتم احتساب ساعات معتمدة “تعليم طبي مستمر “لحضور المؤتمر من كلية الجراحين البريطانية، و دائرة الصحة -أبوظبي، و يعكس أهمية وقيمة المؤتمر العلمية في مناقشة مستجدات وموضوعات طب الطوارئ ضمن المنظومة العالمية والشراكة في تبادل الخبرات والمعلومات.

وتتناول الجلسات موضوعات، الطوارئ والتسامح والدروس المستفادة من تجربة إيرلندا الشمالية، والفرز الطبي في الحوادث ذات الإصابات المتعددة، والاستجابة للكوارث وإدارة الأزمات، ودور الشراكة التكتيكية في إدارة الأحداث، والمواد الخطرة ، وبناء القدرات لفرق الطوارئ ، وانتقاء طواقم الطوارئ واللياقة النفسية ، والطوارئ والقصوى.

كما يتطرق إلى موضوعات الدروس المستفادة من الأحداث الكبرى في بريطانيا، والتجربة الكورية في التعامل مع المواد الخطرة، والإسعاف الجوي.

وسيقام على هامش المؤتمر معرضين للشركات ويتضمن الآليات الحديثة التي يتم استخدامها في مجال الطوارئ، وآخر يعرض الآليات والمعدات التخصصية المستخدمة في عمل مديرية الطوارئ والسلامة العامة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً