الطيران المدني تعلن البدء في مشروع تطوير وتوسعة مطار القصيم قريباً

الطيران المدني تعلن البدء في مشروع تطوير وتوسعة مطار القصيم قريباً

كشف المتحدث الرسمي للهيئة العامة للطيران المدني، إبراهيم الروساء، عن آخر مستجدات مشروع تطوير مطار الأمير نايف بن عبدالعزيز الدولي بالقصيم، مؤكداً أن الهيئة تقترب من إنهاء الإجراءات لطرح المشروع في منافسة عامة. كما أكد في تصريحه، أن الهيئة تعمل على مراجعة التصميم الخاص بالمطار واستكمال الإجراءات المطلوبة للتوسعة، التي تهدف لجعل المطار مواكباً لمتطلبات التقنية الحديثة، …

ff-og-image-inserted

كشف المتحدث الرسمي للهيئة العامة للطيران المدني، إبراهيم الروساء، عن آخر مستجدات مشروع تطوير مطار الأمير نايف بن عبدالعزيز الدولي بالقصيم، مؤكداً أن الهيئة تقترب من إنهاء الإجراءات لطرح المشروع في منافسة عامة.

كما أكد في تصريحه، أن الهيئة تعمل على مراجعة التصميم الخاص بالمطار واستكمال الإجراءات المطلوبة للتوسعة، التي تهدف لجعل المطار مواكباً لمتطلبات التقنية الحديثة، بما يحقق مرونة السفر ورفاهية خدمة المسافرين.

وقد أكدت الطيران المدني الهيئة العامة للطيران المدني أنها بصدد طرح مشروع تطوير وتوسعة مطار الأمير نايف بن عبدالعزيز بالقصيم للمنافسة العامة، بهدف رفع سعته الاستيعابية إلى 3 ملايين مسافر سنويا.

ويعتبر مطار منطقة القصيم من أهم المطارات التي تشهد تزايد في حركة المسافرين، وتوليه الهيئة الإهتمام لتقديم أفضل متطلبات للتشغيل.

يذكر أن مطار الأمير نايف بن عبدالعزيز بالقصيم تبلغ سعته الاستيعابية 500 ألف، بينما يسافر عبره نحو 1.7 مليون مسافر سنوياً، ويشهد أسبوعيا أكثر من 400 رحلة دولية وداخلية أسبوعيا، وقد صدر أمر ملكي في 5 يوليو 2012 بتغيير مسمى المطار إلى مسمى مطار الأمير نايف بن عبدالعزيز، ويسهم في الحركة الاقتصادية والتجارية والثقافية والعملية والطبية للمنطقة.

وتأتي شبكة رحلات المطار المحلية كالآتي: 3 رحلات يوميا للرياض، 4 رحلات يوميا لجدة، رحلتان لأبها أسبوعيا، رحلتان للمنطقة الشرقية يوميا، رحلتان للطائف أسبوعيا، رحلة للمدينة المنورة و3 رحلات لحائل يوميا.

وفي الرحلات الدولية: 3 رحلات يوميا لدبي، رحلتان يوميا للشارقة، 3 رحلات يوميا للقاهرة، 4 رحلات أسبوعيا لإسطنبول، 4 رحلات أسبوعيا لطرابزون، رحلة أسبوعيا لأوردو التركية، رحلة أسبوعيا لباكو في أذربيجان، رحلتان يوميا للبحرين و3 رحلات أسبوعيا للكويت.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً